عادي
استقبل رئيسي وزراء البلدين عشية توقيع الاتفاقية الثلاثية

محمد بن زايد: الشراكة الصناعية مع الأردن ومصر خطوة للخير والنماء

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين
1
محمد بن زايد متوسطاً مصطفى مدبولي وبشر الخصاونة

 (وام)

 

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس السبت، الدكتور بشر الخصاونة، رئيس مجلس الوزراء في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية الشقيقة، بمناسبة زيارتهما إلى الدولة، للإعلان عن «الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة» بين دولة الإمارات والأردن ومصر التي ستعلن تفاصيلها الأحد.

ورحب سموّه - خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ - بالضيفين، وحمّلهما تحياته إلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وعبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية. متمنياً للأردن ومصر الشقيقتين مزيداً من التقدم والازدهار.

وأشاد سموّه «بالشراكة الصناعية التكاملية» مؤكداً أنها خطوة رائدة ستعود بالخير والنماء على شعوب الدول الثلاث. مشيراً إلى أن التغيرات التي يشهدها العالم، تستدعي تعميق الشراكات الاقتصادية بين دول المنطقة العربية، وابتكار صيغ جديدة للتعاون بينها، وتعزيز تكاملها، واستثمار الميزات النوعية لكل دولة، لتحقيق التنمية المستدامة وتقوية الاستجابة للتحديات المشتركة والأزمات العالمية، وتوسيع الاعتماد على الذات، خاصة في القطاعات الحيوية ذات الصلة بالأمن الوطني، مثل الغذاء والصحة والطاقة والصناعة وغيرها. 
وعبر رئيسا وزراء الأردن ومصر، عن سعادتهما بلقاء صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، ونقلا إليه تحيات الملك عبدالله الثاني، والرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمنياتهما لسموّه بموفور الصحة والعافية. وأكدا حرص بلديهما على إنجاح الشراكة الصناعية التكاملية وتحقيقها لأهدافها المرجوة.
حضر اللقاء سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء «مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية»، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وسموّ الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، والدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، وحميد أبو شبص، رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة.

الصورة
ققق

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"