عادي

رغم متاعبه الصحية.. البابا فرنسيس يستعد لجولة إفريقية

23:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

مدينة الفاتيكان - رويترز

يستعد البابا فرنسيس بابا الفاتيكان للقيام برحلة لدولتين إفريقيتين في يوليو/ تموز المقبل، رغم مشاكل في الركبة فرضت عليه استخدام عصا وكرسي متحرك في الأسابيع الماضية.

وأعلن الفاتيكان السبت البرنامج الكامل لرحلة تشمل الكونغو الديمقرطية وجنوب السودان. وثارت تكهنات بإرجاء رحلة البابا الإفريقية، وكذلك زيارته للبنان التي من المقرر أن تتم في يونيو/ حزيران المقبل. ويتلقى البابا (85 عاماً) علاجاً من آلام في الركية يعتقد أن سببها تمزق في أحد الأربطة.

وتشير فترة الرحلة إلى أن الفاتيكان يتوقع تحسن حالة البابا في الشهر المقبل، رغم أن مسؤولين يرجحون أن يستخدم البابا كرسياً متحركاً خلال بعض الوقت على الأقل. وتنطوي الرحلة على سفر آلاف الأميال، وخمس رحلات جوية، وإلقاء 12 خطاباً على الأقل.

ويقضي البابا أربعة أيام في الكونغو الديمقراطية تشمل زيارة كينشاسا وجوما في المنطقة الشرقية المضطربة، حيث يشمل البرنامج لقاء بعض ضحايا العنف فيها.

وكانت زيارة جوبا عاصمة جنوب السودان، والتي ستتم في الفترة بين الخامس والسابع من يوليو/ تموز، أرجئت مراراً بسبب مخاوف أمنية.

وكان البابا قد استضاف في العام 2019 زعماء جنوب السودان المتنافسين، ومن بينهم الرئيس سلفا كير وخصمه ريك مشار نائب الرئيس، في معزل بالفاتيكان وركع مقبلاً قدمي كل منهماً، راجياً ألا يعودا إلى القتال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"