عادي

كأسا زايد والشيخة فاطمة للخيول العربية في ضيافة مراكش

19:07 مساء
قراءة دقيقتين
سباق الخيل

تستضيف حلبة سباق الخيل بمراكش المغربية، الأحد، مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، وينتظر أن يشهد «يوم الإمارات ـ أبوظبي»، حضوراً جماهيرياً كبيراً من محبي السباقات.
وتنظم التظاهرة الشركة الملكية لتشجيع الفرس «SOREC»، بشراكة مع النسخة الرابعة عشرة لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان؛ حيث يشكل المغرب مرحلة من المراحل الرئيسية لهذا المهرجان الدولي.
وستتم برمجة ما لا يقل عن 5 سباقات، في إطار هذه المنافسة المرموقة، تتصدرها الجائزة الكبرى للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، إضافة إلى جائزة كأس الوثبة ستاليونز.
وخصص كأس زايد للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، لمسافة 1900 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 320 ألف درهم مغربي، وتتنافس خلاله 11 خيلاً أبرزها «غشام» لمزرعة أطلس، الفائز بأربعة سباقات، وهناك «زياش معمورة» للسكب ريسنج، الفائز في سباقين، وحل ثانياً مرتين.
ويجتذب سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لمسافة 1900 متر، والبالغة جائزته 160 ألف درهم مغربي، رقماً قياسياً من الخيول العربية يبلغ 16 خيلاً في سن أربع سنوات فما فوق، أبرزها «إيلان إثرين» لمحمد لشقر، الفائز 3 مرات، و«كريم بوزينكا» لخالد بياد الفائز مرتين.
وخصص كأس مزرعة الوثبة لمسافة 1600 متر البالغة جائزته المالية 70 ألف درهم مغربي، للخيول الناشئة في سن ثلاث سنوات فقط.
وعبر عمر صقلي، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس، عن سعادته باستضافة نسخة جديدة من هذا الحدث في حلبة سباق الخيل بمراكش، مذكراً بجودة الشراكة المبرمة بين المغرب والإمارات في مجال سباقات الخيول العربية الأصيلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"