عادي

موسم الصالات ينطلق مطلع سبتمبر ويختتم 26 مايو

22:57 مساء
قراءة دقيقتين
شهاب العوضي
الشارقة: عصام هجو
أعلنت اللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات عن برنامج مسابقات الموسم الجديد 2022-2023، ستكون ضربة البداية ببطولة كأس الاتحاد خلال الفترة من الأول من سبتمبر وحتى الـ12 من أكتوبر المقبل، وينطلق دوري الرجال يوم 18 أكتوبر ودوري الشباب يوم 15 أكتوبر ودوري الرديف يوم 19 أكتوبر، وينتهي الدوري الأول لدوري الرجال والشباب والرديف في منتصف أكتوبر.
وخلال فترة التوقف بين الدور الأول والثاني تلعب بطولة كأس السوبر التي تم تعديل نظامها، بدلاً من أن تكون مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس، ستكون عبارة عن دورة رباعية يلعب فيها بطل الدوري وهو فريق البطائح وبطل الكأس وهو نادي النصر، ضد بطلي كأس الإمارات وبطل كأس الاتحاد وهو فريق نادي خورفكان.
وبما أن النصر هو بطل كأس الإمارات سيكون الشارقة هو الفريق الرابع في كأس السوبر بوصفه وصيف بطولة الدوري، وسوف تجري قرعة بين الشارقة وخورفكان لتحديد أيهما يواجه البطائح أو النصر.
وتقرر أن تلعب بطولة السوبر خلال الفترة من 20 ولغاية 27 ديسمبر، وبعدها يعود الدوري بالدور الثاني يوم 3 يناير 2023 وينتهي يوم 25 فبراير ويستكمل الدوري عبر «البلاي أوف» الذي سيكون بنظام جديد هذا الموسم بتأهل 6 فرق، وسيكون الأول والثاني في الترتيب في نصف النهائي مباشرة وينتظران المتأهلين من مواجهتي الرابع والخامس، والثالث والسادس.
وتتواصل المسابقات بكأس الإمارات التي ستلعب من 25 مارس ولغاية 10 إبريل 2023، وستقسم الفرق إلى 3 مجموعات وعقب نهاية عطلة عيد الفطر المبارك، تنطلق بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة خلال الفترة من 25 إبريل ولغاية 26 مايو 2023.
وأوضح شهاب أحمد العوضي أمين سر عام اللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات أن اللجنة قررت تقليص عدد اللاعبين المسجلين في كشوف الأندية من 25 لاعباً إلى 20 لاعباً فقط اعتباراً من موسم 2022-2023، والهدف من هذا القرار التقليل من أعمار اللاعبين كي تعمل الأندية على إتاحة الفرصة للاعبين صغار السن من فئة الشباب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"