عادي

وزيرة مصرية تتعرض لمحنة إثر اتهام نجلها بجريمة قتل

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

قالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، إنها تتعرض لمحنة شديدة، إثر اتهام ابنها بارتكاب جريمة قتل.

وأضافت عبر منشور على صفحتها بموقع «فيسبوك»، أمس السبت، أنها تمر والأسرة بوقت عصيب، بعد اتهام ابنها بتلك الجريمة في الولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية، ولم يصدر به حكم قاطع حتى الآن، لافتة إلى أن قيامها بواجباتها كوزيرة في الحكومة المصرية، لا يتعارض مع كونها أماً مؤمنة تواجه بشجاعة محنة ابنها.

وقالت الوزيرة، إنها تتحمل مسؤوليتها كاملة تجاه منصبها ومقتضيات العمل به، وتفرق بين ما هو شخصي وعام بشكل واضح. 

وطلبت مكرم، الدعاء لها ولأسرتها وابنها رامي في تلك المحنة، وللقتيلين اللذين لقيا ربهما.

كما طالبت وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما ينشر، ومراعاة الصدق والإنسانية في تعاملها مع تلك المحنة، التي ألمت بأسرة مصرية «تنتظر حكماً لا يزال في علم الغيب، وفي ضمير القاضي به».

وحددت محكمة أمريكية موعد جلسة استماع جديدة لرامي هاني منير فهيم، المتهم بقتل شابين، في 17 يونيو بولاية كاليفورنيا. وتم القبض على رامي (26 عاماً) الموظف في شركة «Pence» لإدارة الثروات في إبريل الماضي، كمشتبه به في جريمة قتل مزدوجة لزميله في العمل وشريكه في السكن، وفقاً للموقع الرسمي للمحكمة العليا في كاليفورنيا في مقاطعة أورانج كاونتي.

واتهم رامي، المقيم في مدينة إيرفين بكاليفورنيا، بارتكاب جرائم قتل في ظروف خاصة، بإقدامه على طعن زميله في العمل وزميله في الغرفة في شقتهم بمدينة آناهايم، وفقاً لتود سبيتزر، محامي مقاطعة أورانج في كاليفورنيا، الذي أكد أن هذه التهم تجعل فهيم «مؤهلاً لعقوبة الإعدام».

و«فهيم» متهم بطعن زميله في العمل في شركة بنس، جريفين كومو (23 عاماً) حتى الموت، ثم طعن زميله في الغرفة، جوناثان بام، 23 عاماً أيضاً، حتى الموت في شقتهم في شارع كاتيلا في آنهايم حوالي الساعة السادسة والنصف صباحاً في يوم 19 إبريل. والقتيلان من خريجي جامعة تشابمان. ولم تشر التقارير المعنية في هذا الشأن حتى الآن إلى السبب المباشر لارتكاب الجريمة.  (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"