عادي
بعد تصميم قطعة اصطناعية بتقنية الطباعة الثلاثية

أطباء «مستشفى الفجيرة» ينقذون مريضة بإزالة ورم سحائي من المخ

19:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحمد الخديّم

دبي: «الخليج»

نجح الفريق الطبي الجراحي في «مستشفى الفجيرة» التابع ل«مؤسسة الامارات للخدمات الصحية»، بإجراء عملية جراحية ناجحة لإزالة ورم في الجمجمة، وزرع قطعة اصطناعية لسيدة مصابة بورم سحائي حميد في المخ، باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد.

وأظهرت الفحوص وتصوير الأشعة المقطعية الخاصة بالمريضة، فجوة في عظام الجمجمة، تتطلب تركيب قطعة خاصة، حيث تعاون المستشفى مع جهة صحية متخصصة في الولايات المتحدة، لتصميم قطعة اصطناعية مصنوعة من «بولي إيثيل كيتون»، باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية.

وتمكن جراحو الأعصاب في المستشفى، من إزالة الورم بعد إجراء العملية الجراحية، التي استبقت زراعة القطعة، حيث خضعت المريضة لمرحلة استشفاء، لاستكمال إعادة بناء الفجوة في عظام الجمجمة، قبل مغادرتها للمستشفى.

وأكد أحمد عبيد الخديّم، مدير المستشفى، أن المؤسسة تحرص على رفد المستشفيات التابعة لها بكوادر طبية ذات كفاءة وخبرات كبيرة، وتزودها بأحدث الأجهزة التقنيات الطبية المتطورة، ما يسهم في سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، ويوفر خدمات التشخيص المبكر للحالات الطبية، وتتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة.

وأضاف أن الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفى يمتلكون خبرات عالية المستوى في التعامل مع مختلف الحالات، نظراً لحرص الإدارة على استدامة التميز والتطوير في مجالات توفير أفضل الممارسات الطبية العالمية.

يشار إلى أن مستشفى الفجيرة، أعلن أخيراً، إجراء كوادره الطبية 684 جراحة ناجحة خلال الربع الأول 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"