عادي

الأردن يستحدث 20 ألف فرصة عمل عبر «التشغيل الوطني»

18:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
4
عمّان- «الخليج»:
أعلن وزير العمل الأردني نايف استيتية، خلال مؤتمر صحفي الأحد، استحداث 20 ألفاً و455 فرصة عمل للأردنيين عبر برنامج «التشغيل الوطني» في القطاعات الخاصة.
وذكر استيتية أن الفرص الجديدة تشمل أعداداً مختلفة ضمن 315 «مسمى وظيفياً ومهنياً» في مجالات مختلفة ضمن البرنامج الذي أطلقته الحكومة مطلع الشهر الماضي.
ونوّه إلى تحديد 12 ألفاً و523 فرصة عمل للمستوى التعليمي أقل من الثانوية العامة، و5417 للحاصلين على الثانوية العامة، و300 لمستوى التدريب المهني، و522 لحملة الدبلوم، و1683 لحملة درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. ولفت إلى تجاوز نسبة فرص العمل المتاحة للإناث 35% من خلال البرنامج.
وأشار إلى هدف البرنامج بتوفير فرص عمل لنحو 60 ألف شاب وشابة مؤكداً إمكانية استفادة منتفعي صندوق المعونة من الفرص المتاحة دون توقف المعونة عنهم بنسبة تصل إلى 7%.
وأشار استيتية إلى عقد ورش تدريبية لفريق الوزارة و192 «ضابط ارتباط» من الجهات ذات الصلة وتنفيذ 1520 زيارة لمؤسسات القطاع الخاص للتعريف بالبرنامج إضافة إلى عقد ورش عمل لممثلي المؤسسات والشركات والمشاريع المعنية.
ودعا استيتية مؤسسات وشركات القطاع الخاص في المحافظات والصناعات والتخصصات كافة للتسجيل في البرنامج مهما كان عدد الوظائف المتاحة. وأشار إلى بدء حملات تشمل المحافظات كافة حول البرنامج الاثنين وتخصيص منصة إلكترونية لتسجيل الأطراف المعنية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"