عادي

الإمارات تعلن تسجيل 3 حالات جديدة بـ«جدري القرود»

21:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تسجيل 3 حالات جديدة لـ «جدري القردة» في الدولة، وفق السياسة المتبعة لدى الجهات الصحية للرصد والتقصي المبكر للمرض.
وأكدت الوزارة، أن جُدَري القِردة فيروسي مُعدٍ، إلّا أن سبل انتشاره محدودة مقارنة بفيروس «كوفيد-19»، وأبرز طرق انتقال العدوى من إنسان إلى آخر، عن طريق ملامسة سوائل الجسم والرذاذ التنفسي، وملامسة الآفات الجلدية لمصاب، وتلامس الأسطح الملوثة بسوائل المصاب، أو عن طريق المشيمة من الأم الحامل لجنينها.
وأوصت الوزارة أفراد المجتمع، بضرورة اتباع إجراءات السلامة والوقاية الصحية كافة، وأخذ التدابير الوقائية عند السفر والتجمّعات وتجنّب السلوكات غير الآمنة وغير الصحية.
وطمأنت الوزارة، أفراد المجتمع بأن الجهات الصحية بالدولة تتخذ الإجراءات اللازمة كافة، بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم، والعمل المستمر والدؤوب لضمان جاهزية القطاع الصحي لمواجهة الأوبئة والأمراض المعدية كافة.
وأكدت أن الجهات الصحية بالدولة، تعتمد دليلاً وطنياً موحدا للتعامل مع المصابين ومخالطيهم يشمل عزلهم في المستشفيات إلى حين تعافيهم وحجر المخالطين اللصيقين مدة لا تقل عن 21 يوماً في المنزل ومراقبة حالتهم الصحية، مع ضمان التزامهم بالحجر المنزلي.
ودعت الوزارة الجمهور الكريم إلى ضرورة أخذ المعلومات من المصادر الرسمية في الدولة، وتجنب تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة، عوضاً عن أهمية متابعة المستجدات والإرشادات التي تصدر عن الجهات الصحية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"