عادي

عبدالله الثاني: الأردن يحافظ على علاقاته مع الجميع

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الله الثاني خلال لقائه رؤساء وزراء أردنيين سابقين
عمّان- «الخليج»:
أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الأحد، أن الأردن يحافظ على إدامة شبكة اتصالاته وعلاقاته مع الجميع في المنطقة ولا يعتمد على طرف واحد ضمن مساعيه لتنويع الخيارات تحقيقاً لمصالحه وتأمين احتياجاته الاستراتيجية، لافتاً إلى العمل مع الإمارات ومصر والعراق لبناء أسس من التعاون سياسياً واقتصادياً.
وشدد عبدالله الثاني، خلال لقائه في قصر الحسينية في عمّان رؤساء وزراء أردنيين سابقين، على أهمية الاجتماعات العربية التنسيقية بهدف رسم خريطة من أجل الازدهار وتحقيق الاستقرار لشعوب المنطقة.
ولفت الملك عبدالله، إلى أهمية المشاريع المشتركة لمواجهة التحديات بخاصة في محاربة الفقر والبطالة وإيجاد حلول لتحديات الأمن الغذائي والطاقة والمياه، مشيراً إلى أن المنطقة ستشهد تحركات دبلوماسية خلال الفترة المقبلة وسيكون الأردن جزءاً منها بهدف دعم قضايا المنطقة والمحافظة على مصالحه.
واستعرض العاهل الأردني نتائج زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة ولقائه المثمر بالرئيس الأمريكي جو بايدن الذي عكس طبيعة العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع البلدين، مشيداً بالدعم الأمريكي المستمر للأردن سياسياً واقتصادياً وعسكرياً وبمواقف الرئيس الأمريكي تجاه المملكة على مختلف الصعد خصوصاً دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات بالقدس.
وجدد عبدالله الثاني تأكيده على قيام الأردن بدوره في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين ومساندتهم ودعم صمود المقدسيين، مؤكداً أهمية إيجاد أفق حقيقي لعملية السلام لوقف دوامة العنف والتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو/حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وتطرق عبدالله الثاني إلى شؤون أردنية داخلية، مؤكداً احترام المملكة التعددية السياسية وهذا يعود بالنفع على مسيرته الديمقراطية. كما شدد على أن التنوع في الآراء والمواقف يقوي الأردن طالما أنها تستهدف المصلحة العامة. وأشار العاهل الأردني إلى مضي بلاده بخطوات ثابتة في التحديث من خلال تبني مسارات متزامنة سياسية واقتصادية وإدارية في آن واحد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"