عادي
1.5 مليون متنافس على مدى 52 يوماً لتعزيز سهولة الخدمات

مليونا مشارك لرصد «الثغرات الرقمية» للمعاملات الحكومية في أبوظبي

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
رصد الثغرات الرقمية
تطبيق منظومة "تم"
منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم»
أبوظبي: عماد الدين خليل
كشفت منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم»، أن عدد المشاركين ضمن «تحدي صائد الثغرات الرقمية» بنسختيه الأولى والثانية، بلغ مليونين، لتعزيز مشاركة المجتمع في التطوير المستمرة لتطبيق «تم»، والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم، عبر رصد الثغرات الرقمية عند إتمام المعاملات الحكومية عبر التطبيق.
وأوضحت المنظومة أن النسخة الثانية من التحدي التي أطلقت في 25 مارس الماضي، بمتابعة اللجنة العليا للحكومة الرقمية في إمارة أبوظبي، شارك فيها مليون و500 ألف مشارك على مدار 52 يوماً، حيث أتاح التحدي لمستخدمي «تم» إمكانية الإبلاغ الفوري عن أية ثغرات رقمية تواجههم بمجرد هز هواتفهم، حيث يلتقط التطبيق صورة تلقائية لشاشة الهاتف توضح الثغرة، ومن ثم يرسل المستخدم الصورة إلى الفريق المعني بمنظومة «تم» لمعالجتها على نحو يُسهم في تحسين مؤشرات الأداء ورفع كفاءة الخدمات المقدمة.
وأعلنت «تم» الفائزين الخمسة في التحدي، وعشرة فائزين اختارتهم عشوائياً، تثميناً لمشاركتهم في التحدي، حيث رصدوا أكبر عدد من الثغرات الرقمية في التطبيق، ومنحتهم جوائز قيمة متنوعة، حيث تعمل على تلك الثغرات لإصلاحها ما يسهم في تعزيز الخدمات الحكومية المقدمة.
وأشارت إلى أن النسخة الأولى شارك فيها نحو 500 ألف، وجرى خلالها رصد أكثر من 756 ثغرة رقمية غير مكررة في تطبيق «تم»، وقد جرى إصلاحها بالكامل، واختير 5 فائزين رصدوا أكبر عدد من الثغرات الرقمية في التطبيق، وعشرة فائزين عشوائياً لمشاركتهم في التحدي.
وأضافت أن إطلاق النسخة الثانية من التحدي أتى في سياق جهودها الرامية إلى تفعيل إطار حوكمة التحول الرقمي في حكومة أبوظبي، وتحقيق نقلة نوعية في مفهوم تقديم الخدمات الحكومية والانتقال نحو المستقبل الرقمي. كما يندرج هذا التحدي في إطار استكمال منظومة «تم» لجهودها الرامية إلى إشراك أفراد المجتمع في التطوير المستمرة للتطبيق.
وأكدت أن تحدي «صائد الثغرات الرقمية» يعكس نهجاً جديداً في التفاعل مع المتعاملين، حيث يفتح قنوات تواصل متعددة الاتجاهات مع المواطنين والمقيمين والزوار، للحصول على أفكارهم ومقترحاتهم التطويرية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"