عادي

نهائي «طوكيو 2020» للريشة الطائرة يتكرر في دبي

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
جعفر إبراهيم
الياباني داكاي
  • جعفر إبراهيم: البطولة تبوأت مكانة مرموقة عالمياً
دبي: «الخليج»
شهد اليوم الخامس من «دولية فزاع للريشة الطائرة لأصحاب الهمم» بصالة مكتوم بن محمد بنادي شباب الأهلي تكراراً لنهائي دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة «طوكيو 2020» بين الياباني داكاى والكوري كيم في نصف نهائي دبي، والذي ابتسم أيضاً للبطل الياباني 2-صفر بنتيجة الأشواط 21-11 و21-16 بعد أن سبق له تحقيق الفوز على اللاعب نفسه في نهائي طوكيو، والذي ضرب موعداً مع شان بطل هونج كونج صاحب الميدالية البرونزية في طوكيو في نهائي فردي الرجال في فئة الكراسي المتحركة «2» لتواصل نسخة دبي الإثارة في مبارياتها المختلفة في أعقاب مشاركة نخبة من الأبطال البارالمبيين أصحاب الخبرات مما كان له المرود الإيجابي على المستوى الفني العام.
وأوضح جعفر إبراهيم مدير التطوير بالاتحاد الدولي للريشة الطائرة نائب رئيس اللجنة الفنية للبطولة أن تكرار نهائي طوكيو بين اليابان وكوريا في نصف نهائي بطولة دبي، يعكس المستويات المتقدمة للحدث والذي تواجد فيه أبرز الأبطال البارالمبيين مما جعل المنافسة على أشدها من أجل الوصول إلى منصات التتويج.
وقال: «المنتخبان الياباني والكوري قدما مباراة قوية مكررين مشهد طوكيو ليتفوق اللاعب الياباني».
وتابع: «المستوى الفني لدولية فزاع للريشة الطائرة عزز مكانة البطولة التي تعد ضمن الأفضل في العالم وتبوأت مكانة مرموقة في خريطة رياضة أصحاب الهمم العالمية».
ووصف جعفر المشاركة العربية في بطولات فزاع بالمتميزة، موضحاً ارتفاع عدد المشاركين من نسخة لأخرى ومشاركة المنتخب العرب في هذه النسخة لأول مرة الذي ضم 6 لاعبين.
وأشار جعفر إلى أن وصول العرب إلى نصف النهائي في فردي الكراسي المتحركة يعد بكل المقاييس مكسباً ومؤشراً جيداً للمشاركات المقبلة في وجود نخبة من الأبطال أصحاب الخبرات، مبيناً أن الريشة الطائرة على الصعيد العربي تسير على الطريق الصحيح في ظل ازياد عدد الممارسين للعبة بالدول العربية.
وقال: «الإمارات كانت سباقة مع البحرين والكويت في تكوين فرق للعبة على صعيد الدول الخليجية مما كان الأثر الكبير في ارتفاع عدد الممارسين بهذه الدول وفق النهج المرسوم وصولاً إلى الغاية المبتغاة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"