عادي

وزير الإعلام الأردني: الشراكة الثلاثية مع الإمارات ومصر «تاريخية»

21:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فيصل الشبول

عمّان: «الخليج»

وصف فيصل الشبول وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية «الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة» بأنها «تاريخية وتخدم المصالح المشتركة مع الإمارات ومصر».

وقال الشبول: «نحن أمام خطوة تاريخية لمصلحة الأجيال المقبلة، تتميز بوجود إرادة سياسية حقيقية تدعم نجاحها ورأس مال بشري متمكن ومواد خام متوافرة».

وأشار الشبول إلى أهمية الصندوق الاستثماري لشركة «القابضة» (ADQ) ب 10 مليارات دولار، إضافة إلى وجود مشروعات مجدية وملائمة.

وأضاف: «أثّرت الجائحة الصحية وتداعيات الأزمة الروسية - الأوكرانية عالمياً بشكل كبير في سلاسل التوريد والأمن الغذائي والدوائي وارتفاع تكاليف الطاقة، الأمر الذي يجعل هذا التعاون مهماً لمواجهة الظروف السلبية».

وتطرق الشبول إلى مستويات تنفيذ التعاون قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد وتركيزها على تحقيق الأمن الغذائي والدوائي وتحديداً في مجالات إنتاج المحاصيل الأساسية كالقمح والشعير والذرة والإنتاج الحيواني كالدواجن والمواشي وتصنيع المواد الغذائية والتعبئة والتغليف وإنتاج الأسمدة والألمنيوم والزجاج والأقمشة وغيرها من الإنتاجات الأخرى.

وأكد الشبول ترحيب الأطراف الثلاثة بشكل كبير بمشاركة القطاع الخاص ودعوة رجال الأعمال والمستثمرين في الدول الثلاث إلى الاطلاع على الفرص المتاحة وتسهيل عمليات الاستثمار والمساهمة فيها لافتاً إلى التعويل على القطاع الخاص ليقوم بدوره ومساهمته في هذه المشاريع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"