عادي

حزمة ندوات لنادي تراث الإمارات

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال إحدى فعاليات النادي في النعرض

نظم نادي تراث الإمارات صباح أمس الأحد في اليوم الأخير للمعرض جلسة شعرية شارك فيها خلفان بن نعمان الكعبي، وماجدة الجراح. فيما اختتم برنامج «جلسات حوار أبوظبي الثقافي» بمحاضرة «الفكر العربي المعاصر في (حديث العرب)» التي قدمها الإعلامي سليمان الهتلان وأدارها الكاتب جمال الشحي، ومحاضرة «قراءة في كتاب أول برميل من الثروة» التي قدمتها الدكتورة سلوى النعيمي الباحثة في تاريخ الإمارات، ومحاضرة «المناهج الحداثية في قراءة التراث» التي قدمتها الناقدة والروائية الدكتورة هويدا صالح. كما شهد اليوم الختامي للمعرض أيضاً حفلي توقيع، لكتاب «دليل المتاحف الإماراتية الحكومية والخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة» تأليف فاطمة محمد عمر، وكتاب «الدرور في دولة الإمارات» تأليف فهد المعمري.

وجاءت مشاركة النادي في هذا المعرض في إطار جهوده للمحافظة على تراث الآباء والأجداد، وإبراز التراث هويةً وطنية أصيلة والمحافظة عليها ونقلها للأبناء، ورفدهم بما يعزز لديهم الانتماء للوطن والولاء لقيادته الحكيمة، من خلال الإصدارات والفعاليات والأنشطة التراثية لنشر الوعي والفكر التراثي؛ وذلك تحقيقاً لأهداف النادي بشكل علمي ومنظم.

وضمن سلسلة الندوات والمحاضرات التي ينظمها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي تخليداً لذكرى سيرة ومسيرة ومآثر فقيد الوطن المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، تحت مسمى برنامج «قائد مرحلة التمكين» نظم المركز ندوة بعنوان «الشباب والرياضة الإماراتية تمكين وريادة وإنجازات» تحدث فيها المستشار الإعلامي بجريدة البيان محمد الجوكر، وأدارها الباحث في مركز زايد مسلم العامري. وتناول الجوكر في الندوة مآثر فقيد الوطن المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيّب الله ثراه، ودوره وإسهاماته في القطاع الرياضي.

كما نظم محاضرة بعنوان «الثقافة في عهد قائد التمكين.. استراتيجيات وإنجازات» قدمها الكاتب والإعلامي خالد عمر بن ققه، الذي عدد خلالها المنجزات الثقافية في عهد الشيخ خليفة، وأكد أن دولة الإمارات استطاعت أن تحقق نقلة نوعية كبيرة في المجالات كافة وخصوصاً في المجال الثقافي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"