عادي

«عموري»: تجاوز أستراليا ليس مستحيلاً

22:19 مساء
قراءة 3 دقائق
عبدالله رمضان يتقدم بالكرة

* مدرب غامبيا: منتخب الإمارات مميز

متابعة: علي نجم

غادرت بعثة منتخب الإمارات الوطني الاثنين، متوجهة إلى الدوحة لخوض منافسات الملحق الآسيوي أمام أستراليا في السابع من يونيو/ حزيران.

وكان منتخبنا أدى تجربة ودية أمام نظيره الغامبي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، في «بروفة» قام خلالها الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني أروابارينا بتجربة 24 لاعباً بهدف الوقوف على مستوياتهم، ومنحهم فرصة اللعب في التجربة التي أراد من خلالها اختبار مدى جاهزية العناصر التي يمكن أن يعول عليها في اللقاء «الحلم» أمام منتخب «الكنغارو».

وسجلت المباراة الودية مشاركة أولى للنجم عمر عبد الرحمن «عموري» العائد إلى تشكيلة منتخبنا بعد غياب دام نحو 4 أعوام، مما سيمنح «الأبيض» بتواجده دفعة فنية إيجابية، لاسيما مع القدرات الفنية العالية ل«الساحر» الذي تعول عليه الجماهير كثيراً حتى يكون بطل العبور مع المنتخب للعقبة الأسترالية، وضرب موعد مع البيرو في الثالث عشر من الشهر المقبل.

وعبر «عموري» في حديث مع «الخليج الرياضي» عن بالغ السعادة والارتياح بالعودة من جديد والدفاع عن ألوان منتخبنا الوطني، مشيراً إلى أن تمثيل المنتخب يبقى شرفاً وهدفاً لكل لاعب.

وتابع قائلاً «نعد الجماهير أننا سنقدم كل ما لدينا من أجل تجاوز المنتخب الأسترالي، ولا شك هي مهمة صعبة، لكنها ليست مستحيلة».

ومضى يقول: الكل عاقد العزم على تقديم ما يسعد الجماهير، وما يليق باسم ومكانة كرة الإمارات، وأنا على أهبة الاستعداد لخوض هذه المباراة وفق رؤية المدرب والمدة التي يرغب مشاركتي بها مع الأبيض.

وكان رودولفو أروابارينا المدير الفني لمنتخبنا أشرك عمر عبد الرحمن في الحصة الثانية من زمن المباراة، من خلال القائمة الثانية التي زج بها في التجربة التي لم يشارك بها طوال فتراتها سوى المدافع خالد الهاشمي.

وأجرى المدرب الأرجنتيني 10 تغييرات دفعة واحدة ما بين شوطي المباراة، قبل أن يعود ويدفع بكل من عادل سلطان وطحنون الزعابي وأحمد برمان في الدقائق العشر الأخيرة من زمن اللقاء.

وقدم منتخبنا أداء جيداً وكان الطرف الأفضل لاسيما في الشوط الأول، لينجح في افتتاح التسجيل بعد فاصل مهاري ولا أروع من حارب عبد الله سهيل الذي حصل على ركلة جزاء ترجمها علي مبخوت بنجاح.

وتأثر أداء المنتخب في مستهل الشوط الثاني بالتغييرات العديدة التي قام بها الجهاز الفني، مما منح الضيوف فرصة إدراك التعادل وصنع بعض المحاولات الخطرة دون أن تعرف طريقها إلى الشباك.

وأثنى المدير الفني لمنتخب غامبيا البلجيكي توم سانت فيا على أداء منتخبنا، وقال إن المباراة كانت متقاربة جداً، حيث سيطر المنتخب الإماراتي بشكل أفضل على الشوط الأول، وسنحت لهم ركلة جزاء صحيحة بعد خطأ من لاعبنا.

ومضى يقول: في الشوط الثاني، تحسن أداء منتخب غامبيا، لننجح في إدراك التعادل مبكراً، وهي نتيجة أعتبرها مستحقة قياساً إلى ما قدمه المنتخبان فوق أرضية الملعب.

وأثنى المدرب البلجيكي على منتخبنا الوطني، مشيداً بما قدمه المنتخب في المباراة الرسمية الأخيرة التي لعبها في التصفيات المونديالية بالفوز على منتخب كوريا الجنوبية.

ومضى يقول: سيخوضون مباراة غاية في الأهمية أمام المنتخب الأسترالي، وأعرف منتخب الإمارات منذ زمن طويل، كما أن لديهم مجموعة جيدة من اللاعبين الجدد، ومن أصحاب الخبرة، لديهم القدرة على مجاراة أستراليا وبلوغ الملحق العالمي من أجل الوصول إلى كأس العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"