عادي
«الأولمبي» يغادر إلى طشقند للمشاركة في كأس آسيا تحت 23 سنة

«الأبيض» يتعادل مع غامبيا استعداداً لأستراليا

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين
فرحة إماراتية بهدف علي مبخوت

دبي: علي نجم

تعادل منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم مع نظيره الغامبي 1-1 في المباراة الودية التي احتضنها استاد الوصل، أمس، ضمن تحضيرات «الأبيض» لمباراته أمام المنتخب الأسترالي، المقرر إقامتها يوم السابع من شهر يونيو المقبل في الدوحة، ضمن الملحق الآسيوي المؤهل إلى الملحق العالمي المؤهل لمونديال 2022.

وسجل علي مبخوت من ركلة جزاء هدف الإمارات في الدقيقة 37، وموسى بارو هدف غامبيا في الشوط الثاني.

ولعب في تشكيلة منتخبنا في الشوط الأول خالد عيسى في حراسة المرمى، وخالد الهاشمي وخليفة الحمادي ووليد عباس وخالد الظنحاني في الدفاع، وعلي سالمين وعبدالله حمد وعبدالله رمضان، وحارب عبدالله وعلي مبخوت وكايو، وفي الشوط الثاني أجرى مدرب «الأبيض» 10 تغييرات؛ حيث شارك محمد الشامسي وهيكل ومرزوق والأحبابي وماجد راشد ويحيى نادر وعلي صالح وتيجالي والغساني وعموري بعد غياب طويل عن صفوف المنتخب.

من جهة أخرى، غادرت، أمس، بعثة المنتخب الأولمبي إلى طشقند من أجل المشاركة في نهائيات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة التي ستقام في أوزبكستان من 1ولغاية 19 يونيو المقبل.

وتمثل المشاركة في البطولة القارية، فرصة جديدة أمام منتخبنا «الواعد» من أجل كتابة قصة نجاح في المشاركة في المسابقة التي بدأت تمثل حجر أساس بالنسبة للمنتخبات الآسيوية التي تتطلع إلى العالمية من أجل تحقيق حلم بلوغ الأولمبياد.

وستكون نسخة 2023 هي طريق العبور إلى الأولمبياد الفرنسي، مما سيجعل من هذه النسخة أقرب إلى تحدٍ قاري من أجل البحث عن التطور.

واختتم منتخبنا الأولمبي فترة الاختبار بخوض بروفة ودية مع نظيره الفيتنامي انتهت بفوز معنوي بالثلاثة، وإن كان سيخوض «الأبيض» مواجهة من نار في النهائيات التي سيلاقي بها كل من السعودية واليابان وطاجكستان.

وغادر أمس الأول، جمال بوهندي مدير المنتخب إلى طشقند من أجل تأمين وتجهيز كل مقومات الراحة لللاعبين قبل وصولهم، وبدء مرحلة الاستعداد لخوض صافرة البداية المنافسات في الثالث من يونيو المقبل أمام المنتخب الياباني.

وترك لقاء فيتنام الودي الأخير، ارتياحاً وانطباعاً إيجابياً حول منتخبنا، وإن كانت اللقاءات الرسمية التي سيخوضها في أوزبكستان ستكون أعلى مستوى وأكثر قوة قياساً إلى قيمة وهوية المنافسين في المجموعة.

ويغيب عن المنتخب الأولمبي في هذه المسابقة القارية، مجموعة من اللاعبين الأساسيين بسبب تواجدهم مع منتخبنا الوطني، أو بسبب الإصابات والارتباطات العملية.

وسيفتقد الأبيض كل من الثلاثي الهجومي علي صالح وحارب سهيل وسلطان علي.

ويعد محمد عباس المصاب بالرباط الصليبي أحد أبرز غيابات لاعبي خط الوسط إلى جانب ماجد راشد وحمد عبد الله وطحنون الزعابي وخالد البلوشي وناصر علي، إلى جانب المدافع مروان فهد.

وسيخوض المنتخب الأولمبي أولى المواجهات في المسابقة القارية في الثالث من يونيو أمام اليابان أحد المنتخبات المرشحة للفوز باللقب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"