عادي

التحقيق في 30 حالة التهاب كبد بسبب الفراولة الأمريكية

18:06 مساء
قراءة دقيقتين
فراولة

إعداد: مصطفى الزعبي
أفادت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بأن مسؤولي الصحة بالولايات المتحدة وكندا يحققون في 30 حالة إصابة بالتهاب الكبد «أ» مرتبطة بالفراولة العضوية الطازجة.
وأعلنت الوكالة الفيدرالية، في بيان، أن الفراولة التي بيعت تحت علامتي FreshKampo وHEB بين 5 مارس/ آذار، و25 إبريل/ نيسان، على الرغم من أنها قد تجاوزت مدة صلاحيتها، إلا أن إدارة الغذاء والدواء تحث أفراد الجمهور الذين ربما جمدوا الفراولة لاستهلاكها لاحقاً، حتى لا يأكلوها.
وأضافت أن الفراولة أدت إلى ما لا يقل عن 17 حالة إصابة بالتهاب الكبد «أ» في الولايات المتحدة، بما في ذلك 12 حالة في المستشفى، مع 15 حالة تم الإبلاغ عنها في كاليفورنيا، وواحدة في كل من ولايتي مينيسوتا ونورث داكوتا.
وقالت وكالة الصحة العامة الكندية، إنه حتى يوم الجمعة الماضي، كانت هناك 10 حالات مؤكدة مختبرياً من التهاب الكبد «أ» قيد التحقيق في Great White North، مع ست حالات في ساسكاتشوان، وأربع حالات في ألبرتا، وأربعة أشخاص نقلوا إلى المستشفى.
وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على موقعها الإلكتروني، إن التهاب الكبد «أ» هو فيروس تتراوح أعراضه من خفيفة تستمر لبضعة أسابيع إلى شديدة تستمر عدة أشهر، موضحة أن أعراض العدوى التي يمكن أن تحدث في غضون 15 و50 يوماً من تناول الأطعمة والمشروبات المصابة تشمل التعب والغثيان والقيء وآلام المعدة واليرقان والبول الداكن والبراز الشاحب، بينما قد يبدو من تقل أعمارهم عن ست سنوات بدون أعراض.
جاء هذا الإعلان في الوقت الذي قالت فيه منظمة الصحة العالمية، إن هناك 650 حالة إصابة بالتهاب الكبد الحاد أبلغ عنها أصابت أطفالاً من 33 دولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"