عادي
للصفوف من ال 10 إلى ال 12 ويستهدف المعلمين والمشرفين

«تربوي دول الخليج» في الشارقة يصدر معايير تعليم «العربية»

01:11 صباحا
قراءة دقيقتين
د.عيسى صالح الحمادي

الشارقة:«الخليج»

كشف المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج في الشارقة عن إصدار جديد ورابع يتلاقى مع تنفيذ رؤاه في تطوير معايير مناهج اللُّغة العربيَّة ليكمل ما تم طرحه من إصدارات سابقة شملت ثلاثة أجزاء ويطرحها أمام الباحثين والمتخصصين في مجال تدريس اللغة العربية.

الإصدار الحالي وهو الجزء الرابع لاستكمال سلسلة البرنامج بعنوان: معايير تعليم اللُّغة العربيَّة للصفوف (10-11-12)، ويتكامل مع الإصدارات السابقة حيث خصص الإصدار الأول ليتناول عنوان: معايير تعليم اللُّغة العربيَّة للصفوف من (1 إلى3)، والجزء الثاني منه بعنوان: معايير تعليم اللُّغة العربيَّة للصفوف من (4 إلى 6)، والجزء الثالث منه بعنوان: معايير تعليم اللُّغة العربيَّة للصفوف من (7 إلى 9).

ويشكل الإصدار الرابع أولوية ضمن أولويات برامج وإصدارات المركز التربوي للُّغة العربيَّة لدول الخليج –أحد أجهزة مكتب التربية العربي لدول الخليج- وذلك في إطارِ توجيهات القيادات الخليجية الرشيدة وتطلعاتها إلى تطوير تعليم اللُّغة العربيَّة وتعلُّمها.

وأكد الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز أن هذا الإصدار الرابع يأتي في إطار خطة برامج المركز التربوي للُّغة العربيَّة لدول الخليج، التي اعتمد مبادراتها وبرامجها وزراء التربية والتعليم أعضاء المؤتمر العام بمكتب التربية العربي لدول الخليج، سعياً إلى تحقيق أهداف المركز في تطوير تعليم اللُّغة العربيَّة وتعلُّمها.

وأشار إلى أهمية هذا الإصدار في تطوير المعايير العامة لتعلُّم اللُّغة العربيَّة وتدريسها وتقويم اكتسابها في الصفوف (10-11-12) وفق أحدث الممارسات والتوجُّهات، وذلك بهدف بناء أطر عامَّة ومبادئ وأسس تربوية تكون منطلقاً أساسياً لتعلُّم اللُّغة العربيَّة وتعليمها في الصفوف (10-11-12).

وأوضح الحمادي أن هذا الإصدار يستهدف مصمِّمي مناهج اللُّغة العربيَّة، والمشرفين التربويين، ومعلمي اللُّغة العربيَّة، وذوي الاختصاص في مجال تطوير تعليم اللُّغة العربيَّة وتعلُّمها.

وأكد أن هذا الإصدار يأتي طبقاً لخطة أعدها المركز لضمان تحقيق أهدافه المرجوة، وذلك من خلال نشاطات وآليات تنفيذه.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"