عادي

شرطة الشارقة تطلق حملة مرورية لتوعية مستخدمي الدراجات الكهربائية

01:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محمد علاي النقبي

الشارقة: «الخليج»

أطلقت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، حملة مرورية توعوية، بعنوان «السلامة المرورية لمستخدمي الدراجات الكهربائية» التي استمرت لمدة شهر اعتباراً من مطلع مايو الجاري، وذلك تجسيداً لرؤية شرطة الشارقة المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى جعل الطرق أكثر أمناً.

وأشار المقدم محمد علاي النقبي مدير الإدارة إلى أن الحملة التي تم إطلاقها تهدف إلى توعية أفراد الجمهور بأهمية الالتزام بقواعد السير والمرور أثناء استخدام وسائل التنقل الشخصية كالدراجة الكهربائية، والتقيد بالنصائح والإرشادات التي تضمن سلامتهم وسلامة أرواحهم وممتلكاتهم.

ولفت إلى أن الحملة قامت بنشر تصاميم توعوية وإرشادات بعدة لغات منها العربية، الإنجليزية، الأوردو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لشرطة الشارقة إلى جانب عدد من وسائل الإعلام.

وأوضح أن الحملة تضمنت توضيح الانعكاسات السلبية نتيجة الاستخدام الخاطئ، وغير القانوني للدراجات الكهربائية، وعدم تقيد مستخدميها باللوائح والإرشادات المرورية التي تعمل على تعزيز سلامتهم وسلامة مرتادي الطرق، مؤكداً أن القيادات الشرطية بدولة الإمارات تتضافر جهودها الأمنية للحفاظ على أمن وسلامة مرتادي الطرق.

وكشف عن وقوع حادث مروري واحد بسبب الاستخدام الخاطئ للدراجة الكهربائية، وضبط عدد /168/ دراجة كهربائية خلال الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية إبريل الماضي من العام الجاري 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"