عادي

«صندوق خليفة» يستضيف أول ورشة تدريبية على مستوى دولي في زنجبار

10:46 صباحا
قراءة دقيقتين
أقام صندوق خليفة رسمياً لأول مرة برنامج خدمات بناء القدرات الدولي الذي سيقام على مدى ثلاثة أيام في زنجبار. وافتتح البرنامج التدريبي الدولي بخطاب ترحيبي ألقاه خليفة عبدالرحمن المرزوقي، تلته كلمة ألقاها إسلام سيف سليم وكيل وزارة التجارة والصانعة ليبدأ بعد ذلك قسم بناء القدرات الورشة التدريبية التي تألفت من: تخطيط الأعمال، تطوير ريادة الأعمال، وضع النماذج المالية، استسقاء الأفكار، والمهارات الشخصية، ومخطط نموذج المشروع، وتعد هذه الورشة التدريبية أولى ورشات صندوق خليفة على مستوى الاتصال الدولي والتي أقيمت بتوجيهات وقيادة علياء عبد الله المزروعي، الرئيس التنفيذي لقطاع التمكين في صندوق خليفة لتطوير المشاريع.
وفي كلمته الافتتاحية للدورة، أشار خليفة المرزوقي - سفير الدولة لدى دار السلام، إلى أن هذا الحدث يعكس الشراكة الاستراتيجية والتاريخية القوية التي تجمع بين البلدين، كما أشار إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين صندوق خليفة ووزارة المالية والتخطيط في زنجبار في عام 2019، بناء على توجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأشار إلى أن اعتماد هذه الدورة الأولى من نوعها على الإطلاق خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، يعكس العلاقات الوثيقة التي نشاركها مع حكومة زنجبار الموقرة وشعبها الطموح.
وقالت علياء المزروعي: «يشرفني بعد تعييني مؤخراً بمنصب الرئيس التنفيذي الجديد لقطاع التمكين في صندوق خليفة، أن أقدم أول برنامج دولي لبناء القدرات منذ تأسيس صندوق خليفة. يشكل ذلك إنجازاً رائعاً لمؤسستنا ولرواد الأعمال حول العالم، ونتطلع إلى ألا يكون هذا البرنامج سوى البداية فقط لسلسلة من جهود صندوق خليفة لتطوير المشاريع العالمية التي يتيحها من خلال قسم الشؤون الدولية».
وأضافت: «تحظى بيئة ريادة الأعمال في دولة الإمارات باعتراف دولي، وهي الأفضل في العالم وفقاً لمؤشر الرصد العالمي، لذا نسعى لنقل المعارف ومشاركة نموذجنا الريادي الناجح مع بقية دول العالم، كما نتطلع إلى تطوير المزيد من ورش العمل التدريبية وتوفيرها لصالح المواهب الريادية في الـ 23 دولة التي ينشط صندوق خليفة فيها».
يذكر أن صندوق خليفة بدأ جهوده في الانتشار الدولي عام 2015 عقد خلالها شراكات استراتيجية لتعزيز نقل المعارف وتنمية الاقتصاد في دولة الإمارات وحول العالم في 23 دولة عن طريق قسم الاتصال الدولي. ويأتي هذا التوسع ضمن جهود صندوق خليفة الدولية لتتماشى مع التوجيهات الحكومية وبالشراكة مع جهات رسمية في الدول المستفيدة في مجالات تنمية المعرفة والنمو الاقتصادي للشركات الصغيرة والمتوسطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"