عادي
5 مؤتمرات عالمية و5 فعاليات محلية

عودة قوية لقطاع المعارض والمؤتمرات في أبوظبي خلال مايو

00:10 صباحا
قراءة 4 دقائق
جانب من الأنشطة التي شهدها المعرض

أبوظبي: «الخليج»

شهدت العاصمة أبوظبي عودة قوية ونشطة لقطاع الفعاليات في شهر مايو/ أيار الجاري الذي كان مزدحماً بالعديد من المعارض المؤتمرات والفعاليات العالمية الكبرى التي استقطبها مركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك، أكبر مركز معارض ومؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في إطار جهودها لتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية لسياحة الأعمال والسياحة الترفيهية.

واستقطب مركز أدنيك منذ بداية الشهر 10 فعاليات محلية ودولية كبرى، منها 5 مؤتمرات عالمية تقام لأول مرة في إمارة أبوظبي، حيث تعكس هذه المؤتمرات الجهود التي تبذلها مجموعة أدنيك لنقل وتوطين المعرفة، وتطوير الكفاءات في مختلف المجالات، وعلى صعيد متصل استضاف المركز ضمن جهود المجموعة الرامية لدعم قطاعات الأعمال 4 معارض عالمية متخصصة.

وفي إطار استراتيجية المجموعة لاستقطاب الفعاليات المتخصصة في مختلف القطاعات الاقتصادية والمجتمعية، شهد مركز أدنيك في شهر مايو/ أيار انطلاق فعالية متميزة في القطاع الرياضي وهي بطولة العالم للمواي تاي، التي يشارك في فعالياتها رياضيون من جميع أنحاء العالم.

واستهل مركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك فعالياته بمؤتمر المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة يومي 8 و9 مايو/ ايار الذي أقيم برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، حيث تناول المؤتمر التحديات المتعلقة بالانتماء للمجتمع الإسلامي المعاصر.

ومن ثم استضاف المركز «المؤتمر العالمي للمرافق 2022» الذي عقد تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي يومي 9 و11 مايو، وشكّل هذا المؤتمر الذي شارك فيه مجموعة من الخبراء والمختصين من مختلف دول العالم منصة لاستكشاف أحدث الابتكارات في قطاع المرافق والطاقة العالمي، حيث استقطب اكثر من 10 آلاف متخصص، إضافة إلى 120 شركة عالمية عارضة، وأكثر من 200 متحدث متخصص في قطاع المرافق.

لينطلق بعدها وفي الفترة بين 12 و16 مايو «المؤتمر السنوي السادس للجمعية العالمية لأخصائيي علاج وتأهيل متعاطي المؤثرات العقلية والذي نظمته الجمعية الدولية للمهنيين في مجال تعاطي المواد المخدرة والمركز الوطني للتأهيل، وناقش المؤتمر الذي استقطب العلماء والباحثين والمتخصصين في مجال الإدمان السلوكي، العديد من الأوراق البحثية التي ركزت على موضوع الإدمان، والذي شارك فيه أكثر من 1000 خبير عالمي، واشتمل على 25 ورشة عمل، إضافة إلى 15 برنامجاً تدريبياً عالمياً.

معرض الطرق والمرور

في النصف الثاني من شهر مايو، وتحديداً يومي 17 و18 مايو، استضاف مركز أبوظبي الوطني للمعارض «معرض الطرق والمرور» الذي أقيم لأول مرة في العاصمة أبوظبي، بالتزامن مع «معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية 2022» الذي أقيم هو الآخر لأول مرة في أبوظبي، وجمعت هذه الفعاليات مئات الخبراء والمختصين من مختلف دول العالم، وقد استقطبت فعالياتها اكثر من 6000 زائر، و200 متحدث مختص، واكثر من 250 عارضاً.

كما شهد مركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك في 22 مايو أيضاً، انطلاق المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية في دورته الأولى، وتناول المؤتمر أحدث التوجّهات في مجال صناعة النشر والمحتوى العربي، حيث شكّل منصّة فاعلة لتسهيل سبل الحوار بين جهات النشر، وصّناع المحتوى، وقادة الفكر ورواد الأعمال على اختلاف توجّهاتهم الإبداعية.

معرض أبوظبي الدولي

ومن ثم استضاف المركز فعاليات الدورة ال 31 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الذي يشارك فيه 1,130 ناشراً من أكثر من 80 دولة، وتخلله أكثر من 450 فعالية ثقافية ومعرفية وإبداعية.

وبالتزامن مع معرض الكتاب، شهد مركز أبوظبي الوطني للمعارض انطلاق فعاليات «قمة ابتكار السيارات الكهربائية (EVIS)» التي أقيمت لأول مرة في أبوظبي بمشاركة كبرى الشركات الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية بهدف التواصل معاً، وتحديد المصادر وعرض أحدث التقنيات، وشارك في فعالياتها 1000 ممثل من الجهات المختصة وتضمنت 30 جلسة حوارية، إضافة إلى أكثر من 50 متحدثاً وخبيراً في هذا القطاع الحيوي.

ومع تواصل فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، شهد مركز أبوظبي الوطني للمعارض انطلاق بطولة العالم للمواي تاي لعام 2022 التي شارك فيها أكثر من 700 مشارك يمثلون أكثر من 70 دولة.

ويختتم مركز أبوظبي الوطني للمعارض أجندته المزدحمة في شهر مايو بالكونجرس العالمي للطهاة العالميين في 30 مايو التي يشارك فيها أكثر 1000 طاه متنافس و200 علامة تجارية مشاركة من 100 دولة، إضافة إلى استقطاب أكثر من 4500 زائر من مختلف دول العالم.

خليفة القبيسي: أبوظبي عاصمة صناعة الفعاليات إقليمياً

قال خليفة القبيسي، المدير التنفيذي التجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»: شهدنا في شهر مايو العديد من المعارض والمؤتمرات العالمية الكبرى، التي تشكل عودة قوية لنشاط قطاع الفعاليات في إمارة أبوظبي التي تحتل مكانة رائدة باعتبارها وجهة عالمية لسياحة الأعمال، ويعكس هذا النشاط الكبير في قطاع سياحة الأعمال الدور المحوري الذي تقوم به مجموعة أدنيك في التأكيد على مكانة أبوظبي كعاصمة لقطاع صناعة الفعاليات في المنطقة، والمساهمة في تحقيق النمو المستدام لقطاع السياحة في إمارة أبوظبي من خلال جمع السياح والزوار القادمين للأعمال والترفيه معاً، لتحقيق عائد اقتصادي ومردود اجتماعي إيجابي على أبوظبي.

وأضاف: «الأجندة المزدحمة، والفعاليات المتتالية التي شهدها مركز أدنيك في شهر مايو تعكس مقومات وإمكانات مركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي يوفر بنية تحتية متطورة ومرافق استثنائية متميزة قادرة على استيعاب العديد من الأنشطة والفعاليات في آن واحد، إضافة إلى الدعم المقدم من قبل فرق العمل المتخصصة في المجموعة»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"