عادي

مصر: مقتل 10 إرهابيين شديدي الخطورة في سيناء

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج» 

أعلنت القوات المسلحة المصرية عن مقتل 10 عناصر إرهابية شديدي الخطورة في شمال سيناء، فيما قضت محكمة مصرية بالسجن المشدد 15 عاماً على محمود عزت نائب مرشد «الإخوان» وعبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية وقيادات «إخوانية» أخرى بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وذكر العقيد أ.ح غريب حافظ، المتحدث العسكري المصري، في بيان، أمس الأحد «أنه في إطار متابعة قوات إنفاذ القانون بالقوات المسلحة للعناصر الإرهابية بشمال سيناء، تم اكتشاف بؤرة إرهابية يتحصن فيها بعض العناصر الإرهابية، حيث تمت محاصرتها ومداهمتها».

وأضاف أنه «نتيجة لمبادرة العناصر الإرهابية بإطلاق النيران على قوات إنفاذ القانون بالقوات المسلحة والاشتباك معها، أسفرت أعمال المداهمة الناجحة عن مقتل 10 عناصر إرهابية شديدة الخطورة، عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة والذخائر والقنابل اليدوية والأحزمة الناسفة والقواذف والدانات، وكميات من مادة « تي إن تي» شديدة الانفجار، وعدد من الأجهزة اللاسلكية، وقد تم التحفظ على جثث تلك العناصر لحين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم».

واكد أنه «تم القبض على أحد العناصر الإرهابية المصابة، قبل تمكنه من الهرب، حيث ضبط معه بندقية آليه وخزنتين، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية بواسطة جهات التحقيق المختصة».

من جهة أخرى، قضت محكمة جنايات القاهرة، أمس الأحد، بمعاقبة الإخواني عبد المنعم أبوالفتوح والقائم بأعمال مرشد «الإخوان» محمود عزت و6 آخرين بالسجن المشدد لمدة 15عاماً، كما عاقبت المحكمة 15 آخرين بالسجن المؤبد، وعاقبت متهمين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات في اتهامهم بنشر أخبار كاذبة.

وكان ممثل النيابة تلا أمر الإحالة في الجلسة السابقة، موضحاً أن النيابة العامة تتهم كلاً من إبراهيم منير، الأمين العام للتنظيم الدولي لجماعة «الإخوان»، ومحمود عزت إبراهيم، القائم بأعمال مرشد جماعة «الإخوان»، وعبدالمنعم أبوالفتوح،عضو مكتب إرشاد الجماعة السابق، وغيرهم بتولي قيادة جماعة إرهابية، تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل، بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، والإضرار بالسلام الاجتماعي والأمن القومي، ومنع وعرقلة السلطات العامة ومصالح الحكومة من القيام بعملها وتعطيل تطبيق أحكام الدستور والقوانين واللوائح.

كما تم اتهامهم بتولي قيادة جماعة الإخوان الإرهابية التي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة وتتولى تنفيذ عمليات عدائية ضد القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة وقياداتهم ومنشآتها، والمنشآت العامة، بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"