عادي

خلدون المبارك: سيتي استثمر مبكراً في كرة القدم النسائية

22:02 مساء
قراءة دقيقتين

أكد خلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة مانشستر سيتي التزام النادي بتطوير وتعزيز مكانة كرة القدم النسائية، إضافة إلى خطط النادي بتكريم نجومه وأساطيره عبر مسيرته الطويلة، كما تحدث عن أسلوب عمل مجموعة السيتي لكرة القدم وأهمية الفرق الكروية المندرجة تحت هذه العلامة الرياضية العالمية.

وقال المبارك في الجزء الثاني من المقابلة التي بثتها قناة النادي: أعتقد أن كرة القدم النسائية تشهد تطوراً أكثر من أي وقت مضى، وهي حاضرة بقوة وتزداد شعبيتها، مما يؤكد قناعتنا ويفسر سبب اتخاذنا كمجموعة قرار الاستثمار في هذه الرياضة منذ البداية، وكيف حرصنا على تنميتها ودعمها انطلاقاً من قناعتنا وإيماننا بأن كرة القدم النسائية ستكون جزءاً فاعلاً وحقيقياً من لعبة كرة القدم عموماً.

كما أكد التزام النادي بتكريم وتعزيز مكانة نجومه، سواء من الحقبة الحالية الحافلة بالإنجازات، أو عبر مسيرة النادي العريقة، وقال: مانشستر سيتي هو نادٍ يتميز بتاريخه العريق. كما أن اللاعبين هم الذين ساهموا في تحقيق المكانة التي يحظى بها الآن، وقد استحقوا كل التقدير والذي تجسد بإقامة تماثيل دائمة تكرّم إنجازاتهم وعطاءهم، إلى الأبد.

وكشف المبارك إن على جماهير السيتي أن تتوقع وجود تمثال جديد في محيط استاد الاتحاد، بعدما كشف السيتي سابقاً عن تمثالين لفينسينت كومباني وديفيد سيلفا أمام الجناح الشرقي في أغسطس 2021 قبل إضافة آخر لسيرجيو أجويرو في وقت سابق من مايو.

وتابع المبارك :كانت لدينا تماثيل لفنسنت كومباني وديفيد سيلفا وسيرجيو أجويرو،هؤلاء الثلاثة يعكسون أنجح حقبة في تاريخ هذا النادي،ولكن هناك عصور أخرى ناجحة للغاية وأعتقد أن تذكر كولين بيل وفرانسيس لي ومايك سمربي أمر مهم للغاية. هذا النادي له تاريخ عظيم.هؤلاء الذين ساهموا بشكل كبير في هذا النادي. لقد اكتسبوا الحق في أن يتم تقديرهم إلى الأبد، إلى الأبد مع وجود هذه التماثيل.لن أقول الكثير حتى يتم ذلك ولكن ما سأقوله هو أن هذه الأساطير الثلاثة سيتم احترامهم بشكل صحيح وتمثيلهم في عمل فني سيتمكن جميع عشاق هذا النادي من رؤيته.

وقال:الآن، يجري العمل على تمثال جديد يحتفل بالعصر العظيم السابق للنادي.

ويُنظر إلى بيل ولي وسومربي على نطاق واسع على أنهم ثلاثة من أعظم لاعبي السيتي على الإطلاق.

كانوا جميعاً لاعبين محوريين في الستينيات والسبعينيات حيث فاز سيتي بجميع الألقاب المحلية الرئيسية الثلاثة، بالإضافة إلى كأس الكؤوس الأوروبية في موسم 1969-1970.

وقال المبارك :إرث بيل هو بالفعل جزء خاص من تاريخ السيتي الحديث،اسمه يزين الجناح الغربي في استاد الاتحاد واستلهمنا شكل طقمنا الأساسي لموسم 2022-2023 من لقب "الملك بيل"،في المجموع، خاض بيل 501 مباراة مع السيتي، وسجل 153 هدفاً.فيما لعب لي 247 مباراة مع السيتي بين عامي 1967 و 1974، وسجل 112 هدفاً، بينما لعب سمربي، الذي أصبح الآن سفيرا للنادي، 347 مباراة وهز الشباك في 47 مناسبة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"