عادي

16 قتيلاً جرّاء هجوم لمتمردين في الكونغو الديمقراطية

01:47 صباحا
قراءة دقيقتين
الكونغو الديمقراطية

بيني "الكونغو الديموقراطية" - أ ف ب
قتل 16 شخصاً على الأقل على أيدي متمردين من "القوات الديمقراطية المتحالفة" في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية الذي يشهد أعمال عنف، على ما أفادت مصادر محلية الإثنين.
وقال ساهاني كامبالي رئيس فريق الصليب الأحمر: "نحن الصليب الأحمر المحلي في بولونغو، عثرنا على 16 جثة لمدنيين وسبعة جرحى وخمس شاحنات محروقة. لقد تم إدخال المصابين الى مركز صحي" في المكان.
وبين القتلى "رجل إسعاف من الصليب الأحمر المحلي. تم إطلاق النار عليه فيما كان يحاول الفرار" على ما قال البرت ندونغو الأمين العام للمنظمة.
من جهته قال أنديكا ميهيكو رئيس شبيبة بولونغو إن "العدو القوات الديمقراطية المتحالفة دخل إلى بولونغو قرابة الساعة 21,00 (19,00 ت غ). أحرق (المتمردون) خمس آليات والأشخاص الذين كانوا فيها احترقوا جميعاً. لقد أحرقوا منازل. الحصيلة حتى الآن 15 قتيلاً".
وأضاف أن الهجوم استمر حتى الصباح ووصلت قوات الأمن "متأخرة"، مشيراً إلى أنه تم إبقاء جثث في المشرحة وأخرى لدى العائلات.
وتقع بلدة بولونغو الريفية في شمال اقليم شمال كيفو، على بعد حوالي 40 كيلومتراً شرق بيني على الطريق بين بيني وكاسيندي المؤدية إلى الحدود مع أوغندا المجاورة.
وهذه المذبحة هي الرابعة التي تنسب إلى "القوات الديمقراطية المتحالفة" في بولونغو منذ العام 2020.
وتتهم هذه المجموعة التي تعتبر فرع تنظيم "داعش" الإرهابي في غرب إفريقيا، بأنها مسؤولة عن مقتل آلاف المدنيين في جمهورية الكونغو الديمقراطية وبارتكاب اعتداءات إرهابية في أوغندا.
ويوم السبت، قتل 27 شخصاً على الأقل في هجوم جديد نسب إلى "القوات الديمقراطية المتحالفة" في قرية بيو-مانياما في منطقة بيني أيضاً بحسب المرصد الأمني في كيفو، الهيئة التي لها مراقبون في هذه المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"