عادي
لتدريب الطلبة على التحول الرقمي

«أبوظبي التقني» يطلق مركزاً للابتكار اللوجستي في سبتمبر

20:44 مساء
قراءة دقيقتين
الدكتور عبد الرحمن جاسم الحمادي
أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
يعتزم معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، إطلاق مركز للابتكار اللوجستي مطلع العام الدراسي المقبل شهر سبتمبر/أيلول 2022، لتعريف الطلبة والخريجين باستخدامات الروبوتات في مجالات إدارة التخزين في المستودعات والتحول الرقمي في مجال الإمداد اللوجستي؛ حيث سيتم تدريب طلاب وخريجي المعهد على التحول الرقمي في الصناعات واستخدام الروبوت في الصناعات.
وقال الدكتور عبد الرحمن جاسم الحمادي مدير عام معهد: سيسعى مركز الابتكار الجديد إلى تبني ونشر نموذج الصناعة 4.0 القائم على الذكاء الاصطناعي في الإمارات والإسهام الإيجابي في استراتيجية «مشروع 300 مليار» الذي أطلقته وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والهادف إلى تطوير وتحفيز القطاع الصناعي في الدولة.
وأوضح أن المركز سيتضمن عرض أحدث تقنيات المستودعات والإمداد اللوجستي، لتسهيل برامج التدريب في المعهد في مجال عمليات التخزين والتوزيع من خلال توفير خبرة عملية للطلاب والخبراء اللوجستيين لاتخاذ القرارات المناسبة فيما يخص الاستثمار في أعمال الأتمتة.
وبين أنه يمكن من خلال المركز إلحاق الطلاب بالتدريب العملي في المؤسسات بمختلف التخصصات والعمل على استقطاب الشركات لرعاية الطلبة في مجال استخدام الروبوت والتحول الرقمي أو أي تخصصات أخرى ترغب فيها المؤسسات حسب خطة التوظيف المعتمدة لديهم والاستعانة بخبرات المؤسسات العاملة في مختلف القطاعات لتطوير المناهج الحديثة؛ حيث يتم عقد لجان دورية لمناقشة آخر التطورات في مجالات الصناعات المتعددة.
وأكد أن المركز يهدف إلى توسيع قاعدة تأهيل الطلبة المواطنين في مساق الإمداد اللوجستي وإكسابهم أعلى القدرات التقنية والمهارات العلمية التطبيقية اللازمة للعمل في القطاع الحكومي والخاص، سيعزز من تفاعل طلبة معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني في برنامج الإمداد اللوجستي؛ حيث سيفتح أمامهم أبواب الإبداع والتميز العلمي من خلال التدريب العملي في مختبرات الإمداد اللوجستي والتحول الرقمي.
وأوضح أن المعهد بدأ في تطوير المختبرات في قسم الإمداد اللوجستي وإدارة المستودعات واستخدام الروبوتات متعدد المهام في مجال إدارة المستودعات وعمليات التخزين علاوة على أنظمة المحاكاة.
وبين أن برنامج الدبلوم والدبلوم العالي في مجال الإمداد اللوجستي وإدارة المستودعات، الذي يوفره المعهد حالياً بالتعاون مع القطاع الخاص والحكومي، يمكن الطلاب من دراسة العديد من المواد الأساسية كالرياضيات واللغة الإنجليزية والكمبيوتر علاوة على مواد التخصص مثل إدارة المستودعات، تصميم وبناء المستودعات، كيفية تخزين المواد الخطِرة، وغيرها من المواد في الإمداد اللوجستي التي تساعد الطالب على الانخراط في سوق العمل في هذا المجال بعد التخرج وممارسة المهام المنوطة بالتخصص.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"