عادي

اشتباكات دامية بين عمال مناجم توقع نحو 100 قتيل وعشرات الجرحى بتشاد

01:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تشاد

نجامينا - أ ف ب
صرح وزير الدفاع التشادي الإثنين أن نحو مئة شخص قتلوا وأصيب أربعون آخرون بجروح قبل أسبوع في اشتباكات بين عمال لمناجم الذهب في شمال تشاد.
وفي اتصال هاتفي، قال اللواء داود يايا إبراهيم الموجود في المنطقة إن الاشتباكات جرت في 23 أيار/مايو في كوري بوغودي واندلعت إثر "مشادة تافهة بين شخصين ثم تطورت"، وتابع أن اشتباكات أعقبت ذلك بين عمال المناجم مخلفة "نحو مئة قتيل وأربعين جريحاً على الأقل".
والمنطقة الواقعة في سلسلة جبال تيبستي التي يصعب الوصول إليها مليئة بالمناجم وغالباً ما يتم استثمارها سراً من قبل العديد من المنقبين عن الذهب من جميع أنحاء البلاد ومن دول أخرى على أرض وفي مناخ معاد، ما يجعل من الصعب سيطرة السلطات عليها.
وقال وزير الإعلام عبد الرحمن كلام الله في بيان الأربعاء إن هذه الاشتباكات على بعد أكثر من ألف كيلومتر شمال شرق العاصمة نجامينا، أسفرت عن "خسائر في الأرواح وسقوط جرحى" لكن دون الخوض في مزيد من التفاصيل.
وقال داود يايا إبراهيم: "هذه ليست المرة الأولى التي تقع فيها مواجهات بين عمال مناجم الذهب في المنطقة، وقررنا تعليق جميع عمليات تعدين الذهب في كوري حتى إشعار آخر مع العلم أن غالبيتها العظمى غير قانونية"، مؤكداً أن الاشتباكات دارت بين أشخاص يتحدرون من دول أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"