عادي

«ديفندر 130» تمنح بُعدًا آخر إلى عائلة «لاند روفر»

22:49 مساء
قراءة 6 دقائق
دبي: «الخليج»
بعد النجاح الذي حققه الطراز ديفندر 90 والطراز ديفندر 110، تضيف ديفندر 130 بُعدًا آخر إلى عائلة سيارات لاند روفر القوية التي تلائم مختلف التضاريس، لتمنح قائدها والركاب الآخرين فرص عير مسبوقة للمغامرة مع ما يصل إلى ثمانية أشخاص بالغين في ثلاثة صفوف من المقاعد بحجم كامل.
مثل ديفندر 90 و 110، يستمد تصميم الهيكل الجديد 130 اسمه من عائلة ديفندر الأصلية، المستوحاة من أطول طراز في المجموعة. فهي تتيح للعملاء نقل ما يصل إلى ثمانية أشخاص عبر أي تضاريس دون عناء، لتبرز التفوق النهائي لقدرات ومميزات ديفندر.
تُميّز مجموعة من التحسينات والتقنيات في التصميم الخارجي والداخلي ديفندر 120 الجديدة، التي توازن بشكل فريد بين الراحة والمتانة والقدرات المعتادة لدى ديفندر.
تتميز ديفندر 130 بلوحة الألوان الخاصة بها، مع خيار الأحمر سيدونا لجديد والحصري الذي يضمن تميز 130 في التشكيلة. ويكتمل الهيكل الخارجي بحزمة Extended Bright Pack - المتوفرة بالإضافة إلى Bright Pack الحالية - والتي توفر تصميمًا خارجيًا مميزًا مع تشطيب Ceres Silver Satin حول جميع الكسوة السفلية للجسم وألواح الانزلاق الأمامية والخلفية من الكروم الرائع.
في الداخل، يتم توفير حلول التخزين والراحة المدروسة لكل راكب في جميع صفوف المقاعد الثلاثة. وهذا يضمن أن ديفندر يلبي احتياجات الركاب في كل مقعد، مع وصول سهل إلى الصف الثالث الفسيح ذي الثلاثة جوانب في مقصورة مشرقة ومتجددة الهواء.
يتميز التصميم الداخلي بخيارات جديدة للألوان والمواد، مما يوفر تجربة تضخيم لطراز التضاريس المتعددة. وتوفر السيارة أحدث التقنيات وأنظمة الهيكل المتصلة - بما في ذلك شاشة Pivi Pro الجديدة التي تعمل باللمس مقاس 11.4 بوصة، ونظام التعليق الهوائي الإلكتروني القياسي، وتنقية هواء الكابينة Plus - الدعم والراحة المطلقين للرحلات الاستكشافية الحديثة على الطرق الوعرة.
يتوفر ديفندر 130 الجديد بمواصفات SE و HSE و X-Dynamic و X، بالإضافة إلى الإصدار الأول. الإصدار الأول متاح في ثلاث مجموعات منتقاة بعناية من قبل المصممين، كل واحدة تتميز بلون مميز ونسق تصميم فريد:
• أبيض فوجي مع حزمة ساطعة ممتدة مع جلد وندسور فاتح من جلد المحاري الفاتح وقشرة من خشب البلوط الطبيعي الفاتح
• أحمر سيدونا مع مقاعد من جلد وندسور أبنوسي بالكامل وقشرة من خشب البلوط المميز بخطوط دخانية
• رمادي كارباثيان مع جلد وندسور أسمر عتيق بالكامل وقشرة جوز خشنة
يعتمد طراز الإصدار الأول على مواصفات HSE مع قائمة معدات شاملة بما في ذلك المصابيح الأمامية Matrix LED، ومقاعد الصف الثاني والثالث المُدفأة، والتحكم في المناخ رباعي المناطق، ونظام الصوت ميريديان، ومجموعة مساعدة السائق، وزجاج الخصوصية. وتتميز جميعها بعجلات معدنية مقاس 20 بوصة بشكل قياسي، مع خيار بنزين P400 أو محرك ديزل إنجيوم سداسي الأسطوانات.
لضمان بدء المغامرات وانتهاءها دون عناء، أصبح الآن جميع عملاء ديفندر لديهم ميزة الدخول للسيارة بدون مفتاح - بما في ذلك ديفندر 130 - عبر الفتح من خلال المقاربة والقفل الآلي. عندما يتم اكتشاف مفتاح التشغيل وهو يقترب من السيارة، يتم فتحه تلقائيًا عندما يكون في نطاق 1.5 متر. عند مغادرة السيارة، سيتم قفل ديفندر 130 الجديدة تلقائيًا عندما تكون سلسلة المفاتيح على بعد أكثر من 1.5 متر.
التصميم الخارجي
تم تمديد الصورة الظلية الأيقونية للطراز ديفندر بشكل أنيق بمقدار 340 مم في الخلف لتوفير مساحة داخلية محسّنة عبر الصفوف الثلاثة، دون المساس بقدراتها التي لا مثيل لها على جميع التضاريس.
مع تشابه عائلي لا تخطئه العين، يتميز الطراز الجديد ديفندر 130 ببروز خلفي ممتد يوفر مساحة داخلية أكبر في الصف الثالث من المقاعد ومنطقة التحميل.
يتم تعزيز المظهر الجانبي الأنيق من خلال خيار اللون الخارجي الأحمر سيدونا الجديد كليًا - حصريًا لديفندر 130 وإضافة المزيد من العمق والأناقة إلى التصميم، في حين تم تجهيز جميع الطرازات بفتحة سقف بانورامية بشكل قياسي، مع فتحة سقف ثانية أعلى من الصف الثالث أيضًا في جميع سيارات ديفندر 130.
للحفاظ على التصميم الخلفي المميز لسيارة ديفندر، ابتكر مهندسو لاند روفر رفعًا دقيقًا على غرار ذيل القارب يزيد أيضًا من القدرة التي لا مثيل لها على جميع التضاريس التي يتوقعها العملاء من ديفندر، مما يوفر زاوية مغادرة تبلغ 28.5 درجة 2. تمت إعادة تصميم المناطق المحيطة بوحدات الإضاءة الخلفية بتقنية LED للحفاظ على الخطوط الثلاثة المميزة التي تحدد المظهر الجانبي لسيارة ديفندر وهي ترتفع بمهارة ناحية الخلف.
لم يتغير الوصول إلى منطقة التخزين الفسيحة، في حين يتوفر غطاء صلب بلون الهيكل للعجلة الاحتياطية، مما يعكس موقع ديفندر 130 في قمة تشكيلة الطراز ديفندر. كما تم تجهيز قضبان السقف باللون الأسود نارفيك بشكل قياسي، بينما تتوفر أيضًا مجموعة كاملة من الملحقات الخارجية - بما في ذلك حزم الاستكشاف Explorer والمغامرة Adventure والمقاطعة Country والحضرية Urban.
يتم تحسين النسب المكررة للطراز 130 من خلال حزمة برايت باك الممتدة الاختيارية. وفقًا لهذه المواصفات، تم الانتهاء من جميع الألواح السفلية للهيكل باللون الفضي الساتان سيريس، مما يوفر لمسة نهائية مميزة للسيارات التي تم تشطيبها باللون الفضي هاكوبا و الأبيض فوجي و الأبيض يولونج. ويمكن العثور على تفاصيل سيريس الفضية على فتحات تهوية غطاء المحرك والرفارف الجانبية لجميع موديلات ديفندر 130، والتي تكتمل بشكل مثالي بعجلات لونا المعدنية قياس 20 بوصة، والتي تتوفر باللون الفضي اللامع.
يُعد التشطيب الخارجي امتدادًا لمجموعة برايت باك، التي تتميز بلوحات انزلاقية أمامية وخلفية من الكروم الفاخر، تكملها مصدات سفلية باللون الأسود اللامع وامتدادات لعجلة العجلات. يمنح الخياران عملاء ديفندر 130 خيارًا من التشطيبات الخارجية المميزة والمتطورة.
تصميم داخلي رحب
بالنسبة لديفندر130، تقدم لاند روفر خيارات محسنة للألوان والخامات للعملاء الذين يبحثون عن تجربة أكثر دقة، ومتوازنة بسهولة مع الشخصية القاسية والوعرة للطرق ومساحة داخلية أكبر من أي وقت مضى.
ابتكر مهندسو لاند روفر مساحة داخلية مثيرة للإعجاب من خلال تقليص مكونات التغليف الداخلية حول الهيكل الأبيض بشكل فعال، مما يزيد من مساحة المقصورة القابلة للاستخدام، دون الحاجة إلى مساحة كبيرة على الطريق.
يوفر الجزء الخلفي الممتد بأناقة أماكن إقامة رائعة في الصف الثالث، مع عرض كافٍ لتوفير مقاعد مريحة لثلاثة بالغين، بينما يضمن التصميم المألوف لديفندر مساحة كبيرة للرأس في الصفوف الثلاثة. تضمن اللمسات الإضافية تجربة مريحة للركاب في الصف الثالث، بما في ذلك المقاعد المدفأة ومساند الذراعين المبطنة والتخزين المدروس وتوفير USB-C لشحن الأجهزة أثناء التنقل. تم تجهيز السجاد أيضًا في جميع الأنحاء ليناسب الطابع الفريد لـ 130.
توفر النوافذ الكبيرة رؤية ممتازة في جميع صفوف المقاعد الثلاثة، في حين أن فتحة السقف الزجاجية البانورامية القياسية، والتي تكتمل بفتحة سقف ثانية أعلى الصف الثالث، تجعل الإضاءة الداخلية والتهوية جيدة للجميع. يتم توفير راحة إضافية من خلال التهوية لكل صف، مع قنوات إضافية توفر المزيد من سعة التدفئة وتكييف الهواء عبر نظام التحكم في المناخ الاختياري رباعي المناطق المتوفر حصريًا لـديفندر 130.
يستفيد الركاب في الصفين الثاني والثالث أيضًا من ارتفاع صغير في المقصورة، من أجل رؤية فائقة. الوصول إلى الصف الثالث سهل، حيث ينزلق الصف الثاني بمقعدين ويطوى للأمام لتوفير وصول واسع. من الباب الخلفي، يمكن للعملاء ببساطة خفض التعليق الهوائي الإلكتروني لـ Defender باستخدام أزرار داخل منطقة التحميل للمساعدة في تحميل العناصر في الخلف.
يوفر الطراز ديفندر130 مساحة تحميل واسعة وعملية، بسعة تخزين تصل إلى 3893 لترًا حتى مع وجود المقاعد الخلفية في مكانها. عندما لا تكون المقاعد قيد الاستخدام، يتم تخزينها لتوفير مساحة تحميل كبيرة، مما يمنح العملاء الخيار النهائي في تكوين الترتيب الداخلي الذي يناسب احتياجاتهم على أفضل وجه. يتم تقسيمها في تكوين 40:20:40 لمزيد من الراحة.
للعائلات، توجد ملحقات مقاعد الأطفال ISOFIX على ما يصل إلى خمسة من مقاعد الراكب، وعلى المقاعد الخارجية للصف الثاني والثالث، بالإضافة إلى مقعد الراكب الأمامي. يوفر الإصدار المكون من خمسة مقاعد من ديفندر 130 مساحة تحميل شاسعة تصل إلى 25161 لترًا مع طي الصف الثاني.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"