عادي
خلال الخلوة الهندسية

راشد بن حميد يطلع على خطط تطوير البنية التحتية في عجمان

21:51 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان: «الخليج»

اطلع الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، على الخطط المستقبلية والمشاريع والمبادرات التي سيدشنها قطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة خلال الفترة المقبلة، للوصول للتحسين الشامل والمتكامل وتغطية كافة مناطق وشوارع وأحياء إمارة عجمان.

وثمن رئيس دائرة البلدية، جهود موارد القطاع التي تعمل حالياً على إنجاز شبكة من الطرق والجسور، وإتمام مشروع تحليل البيانات وتقديم الدراسات النوعية التي تدعم اتخاذ القرارت الاستراتيجية، مطبقةً أفضل المعايير والمقاييس العالمية في التطوير والتشييد.

جاء ذلك خلال الخلوة الهندسية التي نظمها القطاع بحضور الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية، والمهندس خليفة عبدالله الفلاسي مدير إدارة المباني، والشيخ صقر القاسمي مدير إدارة الاستثمارات، والمهندس عبدالله مصطفى المرزوقي مدير إدارة الطرق والبنية التحتية، وعائشة الطنيجي مديرة إدارة نظم المعلومات المكانية، وماجد عثمان مدير إدارة التخطيط والمساحة بالندب، والدكتورة حورية البلوشي مستشارة التخطيط لقطاع تطوير البنية التحتية، وعدد من المختصين والمهندسين.

وأكد النعيمي، في مستهل الخلوة أن الإنجازات التي حققها القطاع خلال السنوات الماضية هي إنجازات مشرفة وملموسة على أرض الواقع ويشعر بقيمتها كل مواطن ومقيم وزائر، موضحاً أن الدائرة استندت لكفاءاتها المؤهلة التي تمكنت من تطوير أغلبية الشوارع والجسور وأحدثت النهضة المنشودة.

وتابع أن الإمارة أصبحت اليوم نموذجاً للريادة في مجال البنية التحتية، مبيناً أن جميع إدارات القطاع تعمل يداً بيد وتكمل مهام بعضها بعضاً، وتسعى لتحقيق الأهداف الاستراتيجية والوصول بالإمارة لمدينة عيش مثالية تتوافر فيها كل مقومات السعادة والرفاهية والسكن الرغيد والخدمات الذكية التي تصل للمستفيدين منها في أي مكان ووقت.

من جهته أوضح د.م محمد بن عمير أن القطاع اتجه لتبني استراتيجية جديدة تعتمد على إطلاق العديد من المبادرات التي تخاطب أكبر عدد من الشرائح في المجتمع، وتسعى لتنفيذ التوصيات على المدى القريب، مبيناً أن القطاع نجح خلال الأشهر الماضية في إنجاز مبادرات نوعية مستهدفةً مكاتب الاستشارات الهندسية والمقاولين، وكبار الخبراء في مجال التصميم والعمارة، وأصحاب الإبداعات في مجال العمران والتطوير، كما خاطبت المقبلين على بناء البيوت مقدمة لهم منهاجاً واضحاً في إنشاء الدار.

من جانبهم قدم مديرو الإدارات عرضاً موجزاً عن أهم الإنجازات والتوجهات المستقبلية، مؤكدين على السير قدماً لتنفيذ الخطط الحالية والمستقبلية التي تتواءم مع توجهات قيادة الدولة والتوجهات العالمية والتركيز على القيمة المضافة للخدمات المقدمة للمتعاملين في الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"