مقال مدفوع
محتوى ممول

«كاسترول» تطلق أول ورشة عمل للسيارات "محايدة الكربون" في الشرق الأوسط

07:00 صباحا
قراءة دقيقتين
كاسترول

وقع خبراء كاسترول للزيوت في الإمارات العربية المتحدة وخبراء صيانة السيارات الألمانية شراكة للحد من انبعاثات الكربون من خلال إجراءات تعديل فيما يتعلق بتنظيف المواد وتخزينها والتخلص منها متجاوزين جميع لوائح وقواعد الصناعة لحماية البيئة.

سيأتي مفهوم متطلبات الطاقة من مصادر مستدامة أو سيتم تغطيتها من خلال مفهوم تعويضات الكربون في ورشة عمل لصيانة السيارات يرتبها فريق من الخبراء الألمانيين في دبي.

قال السيد إبراهيم عزالدين، المدير العام لشركة الخبراء الألمان لصيانة السيارات: "إن ورشة العمل لصيانة السيارات التي نملكها لا يُنظر إليها على أنها أكثر الأعمال صداقة للبيئة. العديد من ورش العمل حول العالم تستخدم الكثير من الكهرباء والزيت والغاز والمياه لتشغيل منطقة الخدمة وأكشاك الرش. في حين نقوم باستمرار بالبحث عن طرق لتقليل الانبعاثات، أتطلع الآن إلى إمكانية الحد من انبعاثات الكربون هذا من خلال الاستهلاك الأمثل للطاقة، و إستخدام أفضل الطرق في فئتها للتخلص من النفايات وتقليل البلاستيك وتنفيذ حلول وتقنيات الاستدامة المتكاملة لحل تحديات الطاقة المعقدة. برأيي أنا، إن إدارة شركة خالية من الكربون هي أمر حتميّ في المستقبل".

الصورة
كاسترول

بالاشتراك مع شركة انفايرو لينك وكاسترول، قامت شركة الخبراء الألمان لصيانة السيارات بتحليل البصمة الكربونية الخاصة بها وتعويض انبعاثاتها من خلال مشاريع العمل المناخية المعتمدة من الأمم المتحدة. وتم تفويض شركة انفايرو لينك المعروفة والمحترمة بقيادتها في المنطقة في توفير حلول الاستدامة لتقييم بصمة الكربون الخاصة بها عبر مجموعة واسعة من البيانات والاثباتات الدقيقة. تم التحقق بعد ذلك من النطاق المهمة إلى جانب جميع التفاصيل الأخرى بدقة وعناية من قبل مدققين معتمدين من الطرف الثالث للسماح للخبراء الألمان لصيانة السيارات بالتأهل كمرفق محايد للكربون.

تم شراء ائتمانات الكربون المعتمدة من الأمم المتحدة لتعويض الانبعاثات، مما يجعل من شركة الخبراء الألمان لصيانة السيارات أول شركة تقوم بورشة للسيارات في الشرق الأوسط وتصبح خالية تمامًا من الكربون.

وأضاف السيد مازن شمس الدين، مدير مبيعات شركة كاسترول في الشرق الأوسط: "ستبدأ ورش عمل مستقلة وصغيرة مثل ورش إصلاح السيارات لشق طريقها نحو الحصول على شهادة "محايدة الكربون "في فترة زمنية قصيرة. فحصول مرفق على شهادة "محايدة الكربون" لا يوضح فقط أن الشركة تعمل على مواجهة التحدي المتمثل في تغير المناخ، بل يساعد أيضا في إطلاق مجموعة من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية المهمة للمجتمعات الأقل حظًا من حولها في العالم. كجزء من مجموعة بي بي، ستستمر مبادرات مثل هذه من زيوت كاسترول لزيوت التشحيم في المساهمة بتقديم استراتيجية Net Zero على نطاق أوسع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"