عادي

أبوظبي تستضيف السوبر الأرجنتيني حتى 2026 ومعسكر «التانجو» قبل مونديال 2022

23:03 مساء
قراءة دقيقتين
أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن اتفاقية شراكة استراتيجية مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم دعماً لخطط تعزيز شراكات العاصمة الإماراتية مع المؤسسات والهيئات الرياضية العالمية، وامتداداً لاستقطاب نخبة الفعاليات الرياضية الدولية، والعمل على دعم استضافة الأحداث التاريخية لكرة القدم الأرجنتينية في أبوظبي لاسيما بعد النجاحات الجماهيرية الكبيرة التي حققتها البطولات الكروية وتفاعل جماهير الكرة اللاتينية في أبوظبي.
وأكد مجلس أبوظبي الرياضي في بيان أصدره الأربعاء أنه في ظل التواصل المباشر والعمل المشترك مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، تم التوصل لاتفاقية طويلة الأمد من بين بنودها أن تستضيف أبوظبي معسكر المنتخب الأرجنتيني التحضيري لمونديال قطر 2022، وبرنامجه الذي يتضمن مجموعة مهمة من المباريات الودية في نوفمبر 2022 إلى جانب نهائيات كأس السوبر الأرجنتيني لمدة أربع سنوات متوالية من يناير 2023 حتى عام 2026 ما يعكس شعبية الكرة الأرجنتينية في المنطقة وحضورها الجماهيري الكبير الذي يرغب بمشاهدة ومساندة الفرق الأرجنتينية من عاصمة الرياضة العالمية أبوظبي.
وبموجب الاتفاقية بات الاتحاد الأرجنتيني أول اتحاد في أمريكا الجنوبية يبرم شراكة بهذه القيمة و التأثير.
من جهته، قال كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: «سعداء بالإعلان عن هذه الاتفاقية الاستراتيجية والتاريخية لمؤسستنا ضمن خططنا التطويرية ويمثل نقل كأس السوبر الأرجنتيني إلى أبوظبي خطوة مهمة بمغزى كبير».
وأضاف: «ستعطي هذه الاتفاقية قدراً أكبر من الظهور العالمي وتخلق فرصا تجارية جديدة للأندية والرابطة ونرحب بمجلس أبوظبي الرياضي شريكاً جديداً للاتحاد الأرجنتيني.. و سنتشارك معاً شغف كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وسنعمل على ترك بصمة قوية في أبوظبي».
من جانبه قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تسعدنا، وتأتي ضمن أولوياتنا لتعزيز شراكتنا المهمة مع الاتحادات والمؤسسات الرياضية العالمية لصناعة الفعاليات الرياضية الكبرى التي تسهم في تعزيز ريادة أبوظبي في المشهد الرياضي العالمي واحتضانها لنخبة المنتخبات والفرق والأبطال».
وأضاف: "المنتخب الأرجنتيني(التانجو) من المنتخبات العالمية العريقة التي أنجبت أساطير كروية مثل مارادونا وميسي و نخبة من النجوم الآخرين ويتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة على مدار السنوات الثلاثين الماضية ونحرص من خلال هذه الشراكة على تقديم فرص مميزة لجماهير الأرجنتين في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط لمتابعة تحضيراتهم للمونديال عن قرب و مشاهدة نجومهم المفضلين لاسيما وأن المنتخب الأرجنتيني ( بطل كوبا أمريكا 2021 ) أحد المنتخبات المرشحة للقب المونديالي.
وأعرب عن سروره بهذه الشراكة التي ستشهد استضافة كأس السوبر الأرجنتيني على مدار 4 سنوات، ويسعدنا الترحيب بالجماهير الأرجنتينية في الإمارات وأبوظبي للتعرف عن قرب على ثقافة وحضارة الدولة ودورها الريادي في تعزيز التقارب والتواصل بين شعوب العالم بلغة السلام والتسامح والمحبة.
وقد عقد رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم والأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي اجتماعاً مثمراً في لندن لوضع أجندة العمل واعتماد برامج الاتفاقية خلال المرحلة القادمة(وام).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"