عادي

«أوبك» تستبعد فكرة تعليق مشاركة روسيا

22:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار أوبك على مقر المنظمة في فيينا (أ.ب)

ذكرت مصادر في أوبك+ الأربعاء، أن الاجتماع الفني للتكتل، والذي انعقد الأربعاء لم يناقش فكرة تعليق مشاركة روسيا في اتفاق إمدادات النفط، وذلك قبيل محادثات الخميس التي من المتوقع أن تؤكد خطة قائمة، لرفع إنتاج النفط على نحو ما كان مقرراً في الزيادة المعتمدة للأوبك+ والتي حددتها ب 432 ألف برميل يومياً في يوليو.

وقال عدد منهم: إن الفكرة ليست محل نقاش في المجموعة، وهذا الاجتماع يأتي إثر الحظر الجزئي لصادرات النفط الروسية تدريجياً، والتي قررتها دول أوروبا في اجتماعها هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى جانب روسيا ودول أخرى الخميس، لتحديد سياسة إنتاج النفط، والتي من المتوقع أن يؤكدوا زيادة متفق عليها مسبقاً.

فيما قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف من السعودية آخر محطات زيارته للشرق الأوسط الأربعاء: إن التعاون من خلال أوبك+ ما زال مهماً بالنسبة لروسيا.

وارتفعت أسعار النفط تسليم أغسطس، الأربعاء، بعد أن وافق زعماء الاتحاد الأوروبي على حظر جزئي وتدريجي للنفط الروسي، وبعدما أنهت الصين إغلاقاً لمكافحة كوفيد-19 في مدينة شنغهاي، ليرتفع سعر خام برنت تسليم أغسطس 35 سنتاً أو 0.3% إلى 115.95 دولار للبرميل، وانخفضت عقود الخام 1.7% الثلاثاء، وأغلقت عقود تسليم يوليو الثلاثاء عند 122.84 دولار للبرميل، بزيادة 1%، وصعد خام غرب تكساس 37 سنتاً أو 0.3% إلى 115.04 دولار للبرميل وأنهى الخامان مايو/ أيار على ارتفاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"