عادي
شما المزروعي: إنجازات أبطال الإمارات فاقت التوقعات

«الأولمبياد الخاص» يحصد 16 ميدالية في ألعاب مالطا

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
شما المزروعي تتوسط البعثة الإماراتية

حصد لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي 16 ميدالية في منافسات دورة ألعاب مالطا 2022، التي نظمها الأولمبياد الخاص الدولي، بواقع 6 ميداليات ذهبية، و8 ميداليات فضية، وبرونزيتين.

وأهدى اللاعبون هذا الإنجاز الكبير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله».

وشارك لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي في ألعاب مالطا 2022، في رياضات البولينج والسباحة والبوتشي، مع أكثر من ألف لاعب من مؤسسات الأولمبياد الخاص حول العالم.

ويعدّ إنجاز بعثة الإمارات هو الأكبر منذ الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»، كما أنها أول ألعاب دولية للأولمبياد الخاص الدولي في أوروبا منذ انحسار جائحة «كوفيد-19».

وحل سباح الأولمبياد الخاص الإماراتي عمر الشامي في المركز الأول في سباحة 50 متراً صدر، كما جاء الشامي في المركز الأول في مسابقة 50 متراً حرة محققاً ذهبيتين، وحقق عوض الكتبي المركز الثاني في مسابقة سباحة ظهر 50 متراً، وكذلك المركز الثاني في مسابقات 50 متراً حرة، وفاز محمد الزبيدي بالمركز الثاني في مسابقة سباحة 50 متراً فراشة، وبالمركز الثالث في مسابقة 50 متراً حرة.

وجاءت مشاركة الأولمبياد الخاص الإماراتي في مالطا 2022 برعاية شركة الدار العقارية، وقدّم مركز النقل المتكامل كل الدعم الذي يحتاج إليه اللاعبون في تنقلاتهم.

وتألق لاعبو البوتشي؛ حيث حاز كل من فيصل المرزوقي، وشيماء النقبي، وحمدة مراد المراكز الأولى، وحلّ عبدالعزيز الغريب في المركز الثالث في مسابقات الفردي، وفي مسابقة البوتشي زوجي ذكور حصل عبدالعزيز الغريب وفيصل المرزوقي على المركز الثاني، وجاءت حمدة مراد وشيماء النقبي في المركز الثاني في مسابقات الزوجي إناث.

وعلى صعيد مسابقات البولينج الموحدة، شارك الأولمبياد الخاص الإماراتي في المنافسات بفريق موحد، ضم لاعبين اثنين من أصحاب الهمم، هما صالح المري ومريم الحوسني، مع لاعبين اثنين من المنتخب الوطني للبولينج، هما ريم جمال وعبد الله الجعيدي.

وحصل المشاركون الأربعة على المركز الثاني في منافسات الفرق، وحققت كل من ريم جمال وزميلتها مريم الحوسني المركز الأول في مسابقة البولينج زوجي إناث موحد، وحقق عبد الله الجعيدي وصالح المري المركز الثاني في مسابقات زوجي ذكور.

وعلى صعيد المسابقات الفردية، حققت مريم الحوسني المركز الثاني في مسابقة البولينج فردي، واحتل صالح المري المركز الرابع، في المسابقة ذاتها.

إنجاز فاق التوقعات

وقالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: «فخورون بالنتائج المبهرة التي حققها لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي خلال مشاركتهم في ألعاب مالطا 2022، وبرغم أننا كنا نتوقع نتائج إيجابية من أبطال الإمارات، نظراً للاستعدادات الجادة التي قاموا بها قبل انطلاق الألعاب، إلى جانب تنظيم معسكر مغلق لهم قبل سفرهم إلى مالطا، إلا أن إنجازاتهم فاقت التوقعات، وجاء أداؤهم مشرفاً يعكس استراتيجية دولة الإمارات في دعم وتمكين أصحاب الهمم، ودفعهم للمشاركة دولياً في مختلف الفعاليات».

من جانبه قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية: «تابعنا بفخر واعتزاز الأداء المشرف للاعبينا في ألعاب مالطا 2022، ونفخر بما حققته بعثة الأولمبياد الخاص الإماراتي فيها، فإحراز 16 ميدالية هو إنجاز كبير للرياضة الإماراتية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"