عادي

«العالمية للألمنيوم» تستأنف برنامج «هندسة المستقبل»

12:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «الإمارات العالمية للألمنيوم» عن استئناف برنامج «هندسة المستقبل» بالشراكة مع مؤسسة «الإمارات للتعليم المدرسي»، والذي يهدف إلى تمكين طلبة المرحلة الثانوية وإلهامهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والعمل في أحد مجالاتها مستقبلاً.
ويتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من المحاضرات في الفصول الدراسية وورش عمل تفاعلية يقدمها العديد من المدربين المختصين، وتشمل الموضوعات التي يتناولها البرنامج التطبيقات والابتكارات الخاصة بعملية إنتاج الألمنيوم والأولويات البيئية للشركة مثل تقليل الانبعاثات وإعادة التدوير.
وأكدت الدكتورة رابعة السميطي، أن التعاون مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ينسجم مع أولويات المؤسسة التربوية، والرامية في مجملها إلى تأهيل الطلبة ورفدهم بكافة مقومات ريادتهم في المستقبل، خاصة في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات.
وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «يعتبر تحفيز الشباب على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ثم العمل في إحدى مجالاتها أمراً حيوياً لمستقبل الإمارات الصناعي والاقتصادي، ويمثل برنامج»هندسة المستقبل«إحدى طرق مساهمة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في تحقيق هذا الهدف. وسيواصل البرنامج إلهام الشباب من خلال تعريفهم بما يمكن تقديمه لتنمية اقتصاد الدولة من خلال العمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات».
الجدير بالذكر أن برنامج «هندسة المستقبل» انطلق للمرة الأولى منذ العام 2017 وحتى العام 2019 ووصل إلى أكثر من 16,000 طالب وطالبة، ولكن نظراً لطبيعته العملية، تم تعليقه خلال فترة جائحة كوفيد-19.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"