عادي

سهيل المزروعي يفتتح اجتماع هيئات الموانئ في أبوظبي

بمشاركة 13 دولة
17:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
(وام)
افتتح المهندس سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، فعاليات الدورة السابعة من اجتماع هيئات الموانئ (PAR) لعام 2022 في أبوظبي الذي ينعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وتستضيفه مجموعة موانئ أبوظبي.
وتنعقد الدورة الحالية خلال فترة محورية بالنسبة لقطاعات الموانئ والشحن البحري، بسبب تنامي المخاوف من إمكانية تأثير تعطل عمليات شحن البضائع في آسيا في سلسلة التوريد العالمية.
ويشهد المؤتمر مشاركة 13 دولة تشمل: ميناء أنتويرب وبرشلونة وبوسان وغوانزو والعراق وكوبا وعُمان وروتردام والسعودية وسياتل وسنغافورة وشنغهاي.
ويستعرض المشاركون الآراء والأفكار حول أفضل الممارسات، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وكيفية مد جسور التعاون في قطاع النقل البحري العالمي دائم التطور.
وتشمل الموضوعات الرئيسية، التي يتم بحثها خلال الجلسات، الجهود التي تبذلها الموانئ المختلفة لتشييد بنى تحتية قوية تسهم في التخفيف من آثار التغير المناخي ومناقشة المبادرات الجديدة الرامية إلى تعزيز الكفاءة والتقليل من الأثر البيئي.
وشهد الاجتماع كلمات افتتاحية ألقاها المهندس سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، وعمر طلال الحريري، رئيس الهيئة العامة للموانئ في السعودية (موانئ)، وكواه لي هون، الرئيس التنفيذي، هيئة الملاحة البحرية والموانئ في سنغافورة، والكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي .

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"