عادي

6 إجراءات لتفادي حرائق السيارات صيفاً

17:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نشرت الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، تحذيرات بعنوان: «السلامة في الصيف»، ستة إجراءات لتفادي حرائق السيارات، وكذلك سبعة أشياء قد تعرّض السيارة للحريق حال الاحتفاظ بها داخل السيارة مع ارتفاع الحرارة.
وتتضمن إجراءات التفادي، المراقبة اليومية لمعدلات تبريد المياه وزيت المحرك، والصيانة الدورية، والامتناع عن التدخين وإيقاف المحرك عند تزويد المركبة بالوقود، وإغلاق غطاء خزان الوقود بإحكام لمنع التسرب، والاحتفاظ بطفاية حريق والتدرب على استخدامها، والاحتفاظ بحقيبة الإسعافات الأولية والتدرب على استخدامها.
وتمثلت الأشياء السبعة التي قد تعرّض السيارة للحريق حال الاحتفاظ، بعبوات الغاز، وولاعات السجائر، والشاحن المتنقل، وبطارية الهاتف، والسكوتر الكهربائي، والسجائر الإلكترونية، وعبوة معقم اليدين البخاخ، وعبوة العطر البخاخ.
وذكرت الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، أن نسبة حوادث حرائق السيارات صيفاً ارتفعت في السنوات الأخيرة، وأنه ينتج عنها خسائر بشرية ومادية، مطالبة باتخاذ إجراءات السلامة والأمان لتجنب الوقوع في مثل هذه الحوادث.
وأوضحت الإدارة أن أسباب حرائق السيارات، تتمثل في عدم إجراء الصيانة الكهربائية والميكانيكية للمركبة، وارتفاع درجة حرارة المحرك، وترك مواد قابلة للاشتعال في المركبة، مشددة على ضرورة صيانة أجهزة التكييف دورياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"