عادي

«الصقر للتأمين»: بيع حصة المساهم الرئيسي لن يؤثر في أعمال الشركة

16:40 مساء
قراءة دقيقتين
مقر الصقر للتأمين في دبي
دبي: «الخليج»
بالإشارة إلى الإفصاح الصادر عن شركة الصقر الوطنية للتأمين (الصقر للتأمين) بتاريخ 26ـ05 ـ2022 بخصوص وجود صفقة بيع محتملة لكامل حصة المساهم الرئيسي، فإن شركة الصقر تود أن توضح للمساهمين وأصحاب المصلحة أن هذا الإفصاح وأي تغير محتمل ولاحق في نسبة ملكية مساهمي الشركة، لن يؤثر في مزاولة الشركة لأعمالها.
ونوّهت الشركة بأن الأوضاع الاقتصادية العالمية المعروفة قد تركت أثرها في مختلف قطاعات الأعمال بما فيها التأمين، وفي هذا السياق فإن الخسائر المتراكمة نجمت عن «خسائر استثمارية تتضمن خسائر أعمال شركات شقيقة وخسائر في سوق الأسهم ناجمة عن تقلبات السوق، إضافة إلى انتهاج الشركة سياسة صارمة في احتساب الاحتياطيات والفنية والتسعير، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق حرق أسعار وبشكل خاص في قطاع تأمين المركبات».
وبدأت شركة الصقر بالفعل تنفيذ خطة للتعافي، ومن المتوقع أن يظهر أثر ذلك في النتائج الربعية اللاحقة، مع الإشارة إلى أن العديد من شركات التأمين قد تعرضت لنتائج سلبية في فترات سابقة وتمكنت من التعافي بعد ذلك.
وفي ما يلي إضاءات على بعض الإنجازات والأرقام المهمة في القوائم المالية لشركة الصقر عن الربع الأول لعام 2022:
ـ إجمالي موجودات بقيمة 1,08 مليار درهم.
ـ رأسمال الشركة 230 مليون درهم.
ـ أرصدة نقدية بقيمة 185,9 مليون درهم.
ـ إنتاج بقيمة 157.6 مليون درهم.
ـ تم اعتماد الشركة من قبل هيئة الصحة في دبي لبيع خطة التأمين الصحي الأساسية، الأمر الذي زاد الإنتاج في هذا القطاع بنسبة 46%.
ـ تمتلك الشركة اتفاقيات لإعادة التأمين مع شركات إعادة ذات تصنيف قوي.
التواصل مع «جي جي كو»
وكانت شركة «الصقر للتأمين» كشفت عن ورود كتاب إليها من أحد مساهميها الرئيسيين، يتضمن إخطاراً بعملية بيع محتملة لكامل حصته البالغة نحو 47%. وأشارت الشركة إلى أنه تم التواصل مع المساهم للحصول على التفاصيل المتعلقة بالطرف المشتري وسعر التنفيذ وأسباب تنفيذ الصفقة وتضارب المصالح، مؤكدة أنه سيتم الإفصاح فور ورودها.
ووفقاً لبيانات السوق المالي، فإن «الشركة الخليجية للاستثمارات العامة» (جي جي كو)، تمتلك 47.08% من الشركة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"