عادي

تصريحات فوزي لقجع تثير الغضب بعد تتويج الوداد باللقب الإفريقي

18:31 مساء
قراءة دقيقتين

أثار فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي، عاصفة من الغضب لدى جماهير الكرة الإفريقية، بعد تصريحات أدلى بها عقب تتويج الوداد المغربي بلقب دوري أبطال إفريقيا، بفوزه على الأهلي المصري، حيث قال عبارة أغضبت الملايين: «زمن الفساد انتهى في إفريقيا».

تصريحات أشعلت السوشيال ميديا

هذه التصريحات لم تتوقف عند هذا الحد بل تبعتها تصريحات أخرى حيث قال لقجع وأضاف:«المغرب تعيش حدثاً تاريخياً فريداً من نوعه سينهي هيمنة الأشقاء في مصر وتونس وبداية عهد جديد للسيطرة المغربية على الكرة الإفريقية بلعب وتحكيم نظيفين»، حسب ما نشرته صحيفة «اليوم السابع» المصرية الثلاثاء.
تابع قائلاً: «وخير مثال على ذلك أن نهضة بركان لعب 3 نهائيات في أربع سنوات، وفاز بلقبين، فيما هيمن الوداد على العصبة وفاز بلقب وسيفوز باللقب الثاني في الخمس سنوات الأخيرة، والشيء نفسه بالنسبة إلى الرجاء الرياضي».
وأردف قائلاً «الظلم كان سائداً في الكرة الإفريقية وهو ما جعل الفرق المغربية تقصى في الأدوار التمهيدية أو ربع النهائي قبل أن تتضافر الجهود ويصبح للمغرب كلمته في إفريقيا».
وأتم «المباراة النهائية كان من المفترض أن تجمع بين الوداد والرجاء لولا ظلم التحكيم».

هجوم واسع على لقجع

وبعد هذه التصريحات تصدر لقجع قائمة ترند عبر منصات مواقع التواصل الاجتامعي حيث شن عليه الجمهور التونسي والمصري هجوماً كاسحاً مشيرين إلى أنه قام باتهام كلا البلدين بالفساد الكروي.
وانتشر وسم عبر موقع تويتر «إقالة فوزي لقجع ويسقط فوزي لقجع» وتداوله الجمهور المصري والتونسي بحالة من الغضب بعد تلك التصريحات مطالبين بإقالته.

الاتحاد المغربي يرد بالنفي

وفي أول رد مغربي على عاصفة الغضب بعد تصريحات لقجع أكد محمد مقروف، المتحدث الإعلامي للاتحاد المغربي لكرة القدم، أن التصريحات المنتشرة باسم فوزي لقجع رئيس الاتحاد غير صحيحة، وأنه لم يتحدث عن مصر والأندية المصرية.

وقال مقروف في تصريحات لبرنامج «كورة كل يوم» المذاع على شاشة قناة الحياة: «فوزي لقجع تحدث فقط بشأن التحكيم الإفريقي ولم يتطرق بالحديث لأي أندية، وكانت التصريحات لصحف مغربية فقط».

وأضاف أن كل ما يثار في الساعات الماضية بشأن التصريحات المحرفة باسم فوزي لقجع غير صحيحة، متابعا: «فوزي لقجع قال نصاً إن فوز الأندية المغربية بالألقاب ينهي الهيمنة المصرية والتونسية في إفريقيا»، مضيفاً: «فوزي لقجع لم يصرح بأي تصريحات رسمية ضد مصر أو الأندية المصرية».

وأوضح أنه مندهش بشأن الهجوم المصري والجماهير حول بعض تذاكر مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، مضيفا: «مجلس إدارة الأهلي أعطى الجماهير التذاكر بالمجان، ولكن الجماهير لم تحضر في اللقاء والأماكن المخصصة لهم».
وكان الوداد قد توج بطلاً لدوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعدما تغلب على صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالألقاب – 10 مرات -، مساء الإثنين بهدفين دون رد، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"