عادي

ماكنرو: الرابح خاسر في ربط الرياضة بالسياسة

12:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
وصف أسطورة التنس جون ماكنرو (63 عاماً) قرار بطولة ويمبلدون بمنع مشاركة اللاعبين الروس والبيلاروس بـ«الخاطئ»، لكنه أكد أن خصم اتحاد اللعبة العالمي نقاط تصنيف من البطولة الإنجليزية، ما كان ضرورياً.
وأضاف ماكنرو الفائز بـ7 بطولات جراند سلام منها 3 في ويمبلدون: «الرابح خاسر في ربط الرياضة بالسياسة، من المؤسف ألا نرى أفضل المصنفين والمصنفات لا يلعبون بسبب شيء لا يد لهم فيه، أتعاطف مع اللاعبين كثيراً. وأتمنى أن يتم حل المشكلة، لا أعرف كيف لكن الوضع سيئ. كان من الأفضل أن يسمح لهم بالمشاركة مقابل اقتطاع نصف أجورهم على سبيل المثال لمساعدة اللاجئين».
ومنعت بطولة ويمبلدون التي تنطلق في 27 يونيو الجاري حتى 10 يوليو المقبل، مشاركة المصنف الثاني دانييل ميدفيديف بطل الولايات المتحدة المفتوحة، والمصنّف السابع أندري روبليف، والبيلاروسية أرينا سابالينكا المصنّفة السابعة عالمياً، وفكتوريا أزارنيكا المصنفة الأولى سابقاً، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.
وعن عدم احتساب نقاط بطولة ويمبلدون في التصنيف قال ماكنرو: «مشاركة اللاعبين تعتمد على رأيهم الشخصي، وعدم وجود نقاط تؤثر في التصنيف لن يمنع اللاعبين من المشاركة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"