عادي

اختتام ندوة حول «قانون الضمان الاجتماعي» بالشارقة

00:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة:«الخليج»

اختتمت دائرة الموارد البشرية في الشارقة بالتعاون مع صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي ندوة تعريفية افتراضية حول شرح قانون الضمان الاجتماعي رقم (5) لجميع موظفي حكومة الشارقة التي شارك فيها 150 موظفاًَ وموظفة من جميع هيئات ومؤسسات ودوائر حكومة الشارقة من كافة المستويات الوظيفية، وذلك بنظام «التدريب عن بعد» باستخدام برنامج Microsoft Teams.

تأتي هذه الندوة ضمن الشراكة الاستراتيجية التي تتبعها الدائرة مع الصندوق في تنظيم الندوات التعريفية لكافة موظفي حكومة الشارقة لتعريفهم بقانون الضمان الاجتماعي في الإمارة لتعريفهم بكافة الحقوق والامتيازات والمنافع التأمينية من المعاشات و المكافآت والمنح، وضوابط الاشتراك في الصندوق ومراحله وصرف المستحقات للمؤمن عليهم.

تناولت الندوة عدداً من المحاور الرئيسية، كما تطرقت إلى بيان تطبيق القانون رقم 5 لسنة 2018 بشأن الضمان الاجتماعي في إمارة الشارقة وتاريخ سريانه، وتم شرح آليات تبادل المنافع التأمينية بين صناديق التقاعد في الدولة وضوابط وأحكام ضم مدد الخدمة السابقة وضوابط وأحكام شراء مدد الخدمة الاعتبارية وبيان المنافع التأمينية.

واستعرضت الندوة المنافع التأمينية (المعاشات المكافآت التعويضات والمنح) وتطرقت في شرح كل جزئية على نطاق واسع للمشاركين لتوضيح كل جزء منها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"