عادي
لتقليل البصمة الكربونية بنسبة 50% بحلول 2030

دناتا تستثمر 100 مليون دولار في العمليات الخضراء

12:54 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أعلنت «دناتا» أنها ستستثمر 100 مليون دولار أمريكي في عمليات صديقة للبيئة خلال العامين المقبلين لتعزيز الكفاءة البيئية عبر شبكتها العالمية. وسوف تدعم الاستثمارات المستمرة في البنية التحتية والمعدات وتحسين العمليات جهود الشركة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية وتقليل انبعاثات الكربون بنسبة 20% بحلول عام 2024 وبنسبة 50% بحلول عام 2030.
وقال ستيف ألين، الرئيس التنفيذي لمجموعة دناتا: «أحرزنا تقدماً كبيراً في الحد من بصمتنا الكربونية وتقليل النفايات والحد من استهلاك الطاقة والمياه عبر عملياتنا. وسوف نزيد استثماراتنا وجهودنا في تعاون قوي مع شركائنا لتحقيق أهدافنا والحفاظ على البيئة لأجيال الحاضر والمستقبل».
واستثمرت دناتا في السنوات القليلة الماضية في التقنيات المتقدمة لتحسين الموارد وتحسين الكفاءة التشغيلية عبر مرافقها. وقامت بتركيب لوازم الطاقة المتجددة، مثل الألواح الشمسية ووحدات استرداد الحرارة وشحن المركبات الكهربائية، في مرافقها في المملكة المتحدة وسنغافورة وأيرلندا. وسوف تدرج الشركة أيضاً مبادرات الحد من الكربون في بناء وتشغيل مراكز الشحن الجديدة التي أعلنت عنها مؤخراً في هولندا والعراق.
وتشكل الخيارات الخضراء اعتبارات رئيسية في تخطيط أسطول دناتا أيضاً. فقد زادت الشركة استثماراتها في المنحدرات الكهربائية والهجينة ومعدات الدعم الأرضي والرافعات الشوكية، وجددت المعدات العاملة بتقنيات حديثة لتقليل الانبعاثات وفقاً لأحدث معايير السلامة والجودة. وأصبحت دناتا نتيجة لذلك أول مقدم خدمات مناولة أرضية يكمل بنجاح عمليات خضراء لخدمة الطائرات بمعدات لا تُصدر انبعاثات في دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.
واستثمرت دناتا لخدمات التموين في تحسين العمليات لتقليل أثرها البيئي، وتعاونت مع العديد من عملائها من الناقلات الجوية لتحليل اتجاهات الاستهلاك واستخدام البيانات التنبئية لضبط كميات الأطعمة والمشروبات التي تحمل على الطائرات. ولا تقتصر التأثيرات الإيجابية لتحليل البيانات على الحد من هدر الطعام فحسب؛ بل تخفض أيضاً استهلاك الوقود المرتبط بالوزن.
واتخذت دناتا مبادرات عبر جميع أقسامها للحد من استهلاك المياه وإعادة تدوير المواد، مثل الورق والبلاستيك والكرتون والخشب والزجاج والمعدن وزيوت الطهي والزيوت المعدنية. وأعلنت الشركة التزامها هذا العام بتقليل نفاياتها بنسبة 20% بحلول عام 2024.
واستثمرت «مجموعة دناتا للسفريات» في المملكة المتحدة في التقنيات الخضراء واعتمدت ممارسات جديدة لتحسين الكفاءة البيئية. فقد تحولت إلى الطاقة المتجددة لاستهلاك الكهرباء من المصادر الخضراء في جميع مكاتبها، وأوقفت الأدوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، وخفضت استهلاك الورق بمقدار 4 ملايين صفحة سنوياً، ونفذت سياسة «صفر إلى مكب النفايات» لضمان إرسال جميع النفايات غير القابلة لإعادة التدوير إلى مرافق استعادة الطاقة لمعالجتها. كما استبدلت 80% من أسطولها بسيارات كهربائية أو هجينة بهدف تشغيل أسطول صديق للبيئة بالكامل بحلول عام 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"