عادي

مارينا تترك تشيلسي بعد الإنتهاء من الصفقات

11:28 صباحا
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح
ستغادر أفضل مديرة أعمال في العالم الروسية مارينا جرانوفسكايا منصبها في إدارة تشيلسي الإنجليزي بعد الإنتهاء من صفقات الصيف للنادي اللندني وذلك بعد إشرافها على انتقال ملكية النادي من مواطنها ومديرها رومان أبراموفيتش إلى الأمريكي تود بويهلي مقابل 4.25 مليار إسترليني.
وستشرف مارينا على إنفاق المالك الجديد بويهلي 200 مليون إسترليني لتدعيم صفوف الفريق الذي أنهى الموسم بدون ألقاب بدماء جديدة وسيحل مكانها وفق صحيفة«بيلد» الألمانية المدير الرياضي لنادي أتلتيكو مدريد أندريا بيرتا.
وتولت مارينا تمثيل المليادرير الروسي في النادي منذ 2010 وانضمت للإدارة في 2013 قبل أن تصبح المدير التنفيذية في العام التالي وفازت بجائزة أفضل مدير رياضي مؤخراً في حفل «جولدن بوي».
وتطلع المدرب الألماني توماس توخيل لبقاء مارينا في الهرم الإداري للنادي، لكن جوليان نايت رئيس مجلس إدارة اللجنة الرقمية للرياضة والثقافة والإعلام حذر من تواجد عملاء أبراموفيتش في ثورة النادي الجديدة وقال في مقابلة مع صحيفة«فايننشال تايمز»:«أي استمرار لنظام أبراموفيتش في تشيلسي سيعرقل حتماً عملية التطوير،يجب أن تكون هناك رؤية واضحة وضمان أن يتم كل شيء وفقاً للإتفاق».
وكشف التقرير عن حصول مارينا على 20 مليون إسترليني من صفقة بيع تشيلسي لرجل الأعمال الأمريكي وستترك بصمتها في فريق البلوز بمدافعين جدد بعد رحيل روديجر وكريستنسن للحاق بريال مدريد وبرشلونة على التوالي وسط شكوك حول مستقبل ماركوس ألونسو وسيزار أزبيلكويتا.
وسيكون قلب دفاع إشبيلية جول كوندي أبرز المنضمين للفريق في حقبة بويهلي كما توجد شائعات حول جوزيه خيمينز مدافع أتلتيكو مدريد ومدافع لايبزيج جوسكو جفارديول، علاوة على رغبة المالكالأمريكي في الفوز بخدمات رحيم ستيرلينج نجم مانشستر سيتي وعثمان ديمبيلي نجم برشلونة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"