عادي

مصر: إصدار الحكم النهائي في قضية «سيدة الشومة»

22:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

أصدرت محكمة مصرية، الخميس، حكمها النهائي، بمعاقبة الزوج المتهم بالاعتداء بالضرب على زوجته «ماري مجدي» بالحبس سنة، وتغريمه 20 ألف جنيه في القضية المعروفة إعلامياً ب«سيدة الشومة».

وجاء الحكم بعد أن أمرت النيابة العامة المصرية سابقاً بتقديم زوج المجني عليها محبوساً لمحاكمة جنائية عاجلة لاتهامه بالتعدي على زوجته بالضرب المبرح، باستخدام سلاح أبيض وأداة (عصا خشبية)، ولإحرازه السلاح الأبيض والأداة دون أن يوجد لحملهما أو إحرازهما مُسوِّغ أو مُبرّر من الضرورة المهنية أو الحرفية حسب ما نشرت وسائل إعلام محلية.

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية رصدت، مقطع فيديو انتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يظهر اعتداء شخص على زوجته بطريقة وحشية، مستخدماً «شومة»، وحاولت السيدة الهرب منه، إلا أنها فشلت في ذلك، ليحدث بها إصابات بالغة.

بالفحص تبين أن الواقعة في دائرة قسم شرطة الشرابية، وعقب تقنين الإجراءات ضبط المتهم، وبسؤال المجني عليها في محضر الشرطة، أقرت بأن زوجها من مدمني المخدرات، وأنها أودعته مصحة لعلاج الإدمان أكثر من مرة، ولكنه كان يخرج منها ويعود للإدمان مرة أخرى، أو كان يهرب منها.

وأضافت المجني عليها بأن زوجها دائم الاعتداء عليها بالضرب، وأنها حررت ضده العديد من المحاضر ولكنها كانت تتنازل عنها خشية دخوله السجن. فيما كان رد زوجها في اعترافاته بأنه كان يضرب زوجته لأنها كانت تزعجه بشكل دائم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"