عادي
30 % زيادة في مايو

8095 علامة تجارية جديدة في الإمارات خلال 5 أشهر

22:50 مساء
قراءة دقيقتين
وزارة الاقتصاد
أبوظبي: مهند داغر

سجلت وزارة الاقتصاد 8095 علامة تجارية جديدة في الإمارات خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري، فيما تم تسجيل 1662 علامة تجارية خلال شهر مايو/ أيار الماضي بزيادة 30.5% عن عدد العلامات التجارية الذي تم تسجيله في مايو/ أيار العام 2021 الذي بلغ 1273 علامة تجارية .
وجاء ذلك سط تنوع كبير في العلامات المسجلة من جانب شركات محلية وأجنبية نتيجة تنامي جاذبية الدولة مركزاً استثمارياً وتجارياً.
وتعتبر هذه الزيادة في العلامات التجارية، مؤشراً قوياً على تصاعد وتيرة النمو في القطاعات الاقتصادية والتجارية في الدولة ومتانة الاقتصاد وتدعيم مكانة الإمارات كوجهة رئيسية للاستثمار والتجارة.

الصورة
1

وتم تسجيل 1673 علامة تجارية في الإمارات في شهر إبريل الماضي كما تم تسجيل 1610 علامات تجارية في شهر مارس الماضي و1400 علامة تجارية في شهر فبراير الماضي وتسجيل 1750 علامة تجارية في شهر يناير الماضي .
وتتجاوز جنسيات الشركات التي تعمل في الإمارات 150 جنسية موزعة على مختلف دول العالم ما يؤكد المكانة التي تحظى بها الدولة كمركز إقليمي للأعمال في منطقة الخليج والشرق الأوسط بشكل خاص .
وشملت العلامات التجارية المسجلة في شهر مايو الماضي، قطاعات سلعية وخدمية مختلفة كما شملت العلامات المسجلة شركات محلية وعالمية كبرى.
وتنوعت العلامات المسجلة في قطاعات التكنولوجيا والتقنية والرعاية الصحية والأنظمة الطبية والنفط والخدمات اللوجيستية والمواد الغذائية والمشروبات والبنوك والطيران والفضاء والعلوم الصناعة والزراعة ولوازم الصيد والملاحة البحرية والقوارب وإدارة المطاعم والفنادق والعقارات والتعليم والمقاولات ومواد البناء والاستثمار والتجارة والأعمال المالية والضرائب والسيارات وقطع الغيار والإلكترونيات وإدارة الأصول والتدريب والاستشارات وإدارة المشاريع والمحاماة والذهب والعطور والبخور والملابس والأقمشة والأثاث ومستلزمات الديكور والترفيه والخدمات الرياضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"