عادي

أرقام خاصة في منافسات سيدات رولان جاروس

12:32 مساء
قراءة دقيقتين
تابعت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، سلسلتها الرائعة وحققت فوزها الـ33 توالياً على حساب الأمريكية جيسيكا بيغولا الحادية عشرة 6-3 و6-2، الأربعاء في ربع نهائي رولان جاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس.
وضربت شفيونتيك (21 عاماً)، حاملة لقب 2020، موعداً في المربع الأخير مع الروسية داريا كاساتكينا الفائزة على مواطنتها فيرونيكا كوديرميتوفا 6-4 و7-6 (7-5).
واقتربت شفيونتيك من أفضل سلسلة في القرن الحادي والعشرين بتوقيع الأمريكية فينوس وليامس (35 فوزاً توالياً) تليها شقيقتها الصغرى سيرينا (34).
قالت شفيونتيك التي حققت فوزاً سهلاً على ملعب فيليب شاترييه الرئيس انها لا تزال تشعر بالتوتر قبل المباريات الكبرى برغم انتصاراتها السهلة «أشعر بالتوتر. إذا توقفت عن الشعور التوتر، سيحصل خطب ما».
تابعت اللاعبة التي أحرزت لقبها الوحيد الكبير قبل سنتين في باريس على الأراضي الترابية «أحياناً يكون التوتر شيئاً إيجابياً، لانه يجعلك أكثر قوة ونشاطاً».
وكانت شفيونتيك قد أحرزت خمسة ألقاب متتالية هذه السنة، بينها أربعة في بطولات الألف دبليو تي ايه.
سابقة لكاساتكينا
وكانت كاساتكينا، المصنفة 20 عالميًا، بلغت الدور نصف النهائي لبطولة كبرى للمرة الأولى في مسيرتها، بفوزها على كوديرميتوفا بمجموعتين.
وكانت أفضل نتيجة لكاساتكينا في الـ«جراندسلام» بلوغها الدور ربع النهائي في ويمبلدون 2018.
قالت بعد فوزها في ساعتين وثماني دقائق «المباراة كانت عصيبة ومتقاربة جدًا ولا سيما شوط كسر التعادل، خصوصاً النقاط الاخيرة».
وتابعت ابنة الـ25 عامًا «إنه فوز مهم بالنسبة لي. أنا سعيدة بالتواجد في نصف النهائي للمرة الاولى...التحدي كان ذهنيًا جدًا وانا سعيدة بتخطيه».
وجدّدت كاساتكينا فوزها على مواطنتها في ثاني مواجهة فقط بينهما، بعد أول في الدور ربع النهائي لدورة سان بطرسبورغ في بلدهما العام الماضي.
وفي نصف النهائي الثاني، تلتقي الإيطالية مارتينا تريفيزان مع الأمريكية كوكو غوف الثامنة عشرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"