عادي

«الهيئة» تنظم يوماً رياضياً لأصحاب الهمم

21:24 مساء
قراءة دقيقتين
سهيل آل مكتوم يتوسط المشاركين في اليوم الرياضي
(تصوير: هيثم الخاتم)
سهيل آل مكتوم: نحرص على توطيد القيمة الاجتماعية للرياضة
دبي: مسعد عبد الوهاب
نظّمت الهيئة العامة للرياضة، أمس الخميس، مبادرة اليوم الرياضي الخاصة بأصحاب الهمم، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، وجمعية الإمارات لمتلازمة داون، ومؤسسة الإمارات لخدمات الإسعاف، ونادي النصر الرياضي المستضيف، وشركة هواوي، ومينا لابس.
وتأتي الفعالية في إطار حرص الهيئة على تعزيز الثقافة الرياضية المجتمعية، والسعي إلى الشراكة مع القطاعات الأخرى بما يتناسب مع الاستراتيجيات الحكومية الرامية إلى دعم أصحاب الهمم، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بإشراكهم في الأنشطة الرياضية والمساهمة في تمكينهم ودمجهم في المجتمع.
وحضر الفعالية الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة العامة للرياضة، والدكتورة منال جعرور، رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون، وجيري ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي.
وشارك في مبادرة «اليوم الرياضي» التي حفلت بالفعاليات، نحو 50 مشاركاً من جميع إمارات الدولة، تنافسوا في كرة القدم، وكرة السلة، وكرة البوتشي، وتنس الطاولة، واللياقة البدنية، والايروبيك الجماعي.
وقال الشيخ سهيل آل مكتوم: «تحرص الهيئة على توطيد القيمة الاجتماعية للرياضة عبر إطلاق العديد من المبادرات الهادفة إلى تشجيع كل فئات وأفراد المجتمع على ممارسة الرياضة، تماشياً مع توجيهات قيادتنا الرشيدة الرامية لأن تكون الرياضة أحد أبرز سمات المجتمع الإماراتي، وترسيخ دعائم مجتمع رياضي متميز يسهم في تعزيز حضور الدولة في المحافل العالمية».
وأضاف: «المبادرة تعكس حرص الهيئة على توفير المزيد من الدعم المجتمعي، ولا سيما لأصحاب الهمم، لتقوية إرادتهم وتعزيز حضورهم في القطاع الرياضي».
وقالت الدكتورة منال جعرور: «تسهم مثل هذه المبادرات بشكل فاعل في تحقيق الدمج لأصحاب الهمم في الحياة الثقافية والعامة والرياضة، ما يحقق رؤية القيادة الرشيدة وأهداف السياسة الوطنية لأصحاب الهمم».
من جانبه، قال جيري ليو: «على مدار 20 عاماً الماضية حرصت هواوي على الوجود في دولة الإمارات، والالتزام بتقديم الدعم للأنشطة الاجتماعية على كافة المستويات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"