عادي

جيل جديد من اللابتوبات بزجاج مضاد للميكروبات

14:39 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أطلقت شركة آيسر، عدداً من اللابتوبات «كروم بوك» Chromebook الجديدة المصمّمة للشركات والمستهلكين والعائلات، بأحدث تحديثات الأداء وتصميمات MIL-STD 810H المتينة. وتساعد الميزات الإضافية عملاء آيسر «كروم بوك أوس» في الحصول على أقصى استفادة من أجهزتهم للقيام بمهام مختلفة مثل العمل عن بُعد، والترفيه، فضلاً عن الحفاظ على الإنتاجية أثناء التنقّل.
يحتل جهازا «كروم بوك سبن» 714 و714 مركز الصدارة في قائمة أحدث أجهزة «كروم بوك» التي أطلقتها الشركة. وتستخدم هذه الأجهزة المثبّتة من منصة إنتل إيفو، معالجات إنتل كور من الجيل الثاني عشر (ما يصل إلى Core i7)، لتقديم تحسّن في الأداء بنسبة 20% مقارنة بالأجيال السابقة، للتعامل مع المهام الصعبة مثل البرمجة وتحرير الفيديو والألعاب. وجهاز «كروم أو إس» الجديد جاهز للاستخدام في أي وقت؛ حيث يستيقظ من السبات في غضون ثوانٍ ويوفر ما يصل إلى 10 ساعات من عمر البطارية أو ما يصل إلى أربع ساعات من الاستخدام بعد 30 دقيقة من الشحن السريع.
كما توفّر الشاشة التي تعمل باللمس قياس 14 بوصة نطاق ألوان sRGB بنسبة 100% نابض بالحياة، وتأتي بخيارين من خيارات الدقة، هما: WQXGA (2560 × 1600) وWUXGA (1920 × 1200)، وكلاهما مزوّد بزجاج Corning Gorilla المضاد للميكروبات لمقاومة البقع والبكتيريا المسببة للرائحة. وتمنح نسبة العرض إلى الارتفاع البالغة 16:10 الطلاب والمهنيين مساحة شاشة إضافية للرسم وتدوين الملاحظات والوصول إلى التطبيقات باستخدام قلم USI الذي يوفّر 4096 مستوى من حساسية الضغط.
وتم تصميم الجهاز لإجراء مؤتمرات الفيديو؛ إذ يتميز «كروم بوك سبن» 714 بكاميرا ويب MIPI عالية الدقة تعمل بتقنية تقليل الضوضاء المؤقتة ونطاق ميكروفون مزدوج، بينما توفّر السماعتان المتجهتان لأعلى مع DTS Audio ومكبـرّ الصوت الذكي؛ صوتاً عالي الجودة وخالٍ من التشويش. وتكثر ميزات الاتصال والراحة في «كروم بوك سبن» 714، بما في ذلك خاصية Wi-Fi 6E وBluetooth 5.2 ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية ومجموعة من المنافذ بما في ذلك منفذ HDMI ومنفذين Thunderbolt 4. كما يسمح قارئ بصمات الأصابع الاختياري بتسجيل دخول المستخدم بشكل سريع وآمن.
ويساعد تصميم «كروم بوك سبن» 714 المتميز والقابل للتحوّل العملاء على الاستفادة من ميزاته العديدة؛ حيث يتميّز الهيكل المصنوع من الألمنيوم الأملس بمقاييس المتانة MIL-STD 810H الأمريكية، لحمايته من الخدوش والسقوط، ويسمح له المفصل القابل للدوران بزاوية 360 درجة بالتحوّل لمجموعة متنوعة من الإعدادات والاستخدامات.
تستخدم أجهزة «كروم بوك» الجديدة نظام التشغيل «كروم» لتوفير أوقات ولوج سريعة للنظام، وسهولة في الاستخدام، إضافة إلى الأمان، كذلك تقدم عمراً أطول للبطارية. كما تدعم التطبيقات المستقلة والمستندة إلى الويب على «جوجل بلاي»، لذلك سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى جميع التطبيقات التي يحتاجون إليها للإنتاج والدراسة والإبداع وغيرها المزيد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"