عادي

«جيم ستوب» تتكبّد 158 مليون دولار بسبب انخفاض مبيعات الأجهزة

14:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت شركة جيم ستوب يوم الأربعاء عن إيرادات بقيمة 1.38 مليار دولار في تقرير أرباحها للربع الأول من السنة المالية بزيادة طفيفة عن 1.27 مليار دولار في الربع الأول من العام الماضي، ولكنها سجلت أيضاً خسارة صافية قدرها 157.9 مليون دولار، وهي أسوأ من تلك التي بلغت 66 مليون دولار في الربع من العام الماضي.
وكانت الإيرادات 673.8 مليون دولار من مبيعات الأجهزة والتي بلغت 48.9% من إجمالي المبيعات وهذا انخفاض من 703.5 مليون دولار في الربع من العام الماضي، وحققت 483.7 مليون دولار من البرمجيات ارتفاعاً من 397.9 مليون دولار في الربع نفسه من العام الماضي، و220.9 مليون دولار من المقتنيات ارتفاعاً من 175.4 مليون دولار في الربع الأول من عام 2021.
وربما تشير قوة الشركة في المقتنيات لهذا الربع مقارنة بذات الربع من العام السابق إلى سبب ميلها إلى الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، والتي أصبحت نوعاً جديداً من الهدايا التذكارية الرقمية التي يمكن للمستخدمين جمعها وإعادة بيعها.
وذكرت الشركة أنها تخطط لإطلاق متجر لهذه الرموز بحلول نهاية الربع الحالي وكررت في إصدار يوم الأربعاء الجدول الزمني المتوقع لها، وقالت إنها اتخذت خطوات لدعم الإطلاق الأخير لمحفظة الأصول الرقمية التي ستسمح للمستخدمين بإرسال واستلام الرموز.
(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"