عادي

«سوني» تطلق 3 عدسات جديدة لمحترفي التصوير

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
توسع سوني مجموعة عدساتها ليصل إجمالي عدسات E-mount القابلة للتركيب إلى 70 عدسة، مع تقديم عدسة الزووم الآلي من فئة G، عدسة E PZ قياس 10-20 مم F4 G (طراز SELP1020G)، وعدسة الفئة G متعددة الاستخدامات، عدسة E قياس 15 مم F1.4 G (طراز SEL15F14G)، فضلاً عن العدسة الأساسية فائقة الاتساع، عدسة E قياس 11 مم F1.8 (طراز SEL11F18).
تتمتع العدسة الأولى، عدسة E PZ قياس 10-20 مم F4 G، بطولٍ بؤري 10-20 مم في حساس APS-C أو 15-30 مم في الطول البؤري المكافئ 35 مم، وهي أصغر وأخف عدسة زووم آلي فائقة اتساع الزاوية ذات بعد بؤري متسق F4 وحساس APS-C في العالم. وتتمتع بمزايا التصوير الممتاز في عدسات الفئة G، وأداءٍ دون عيوب في الضبط البؤري التلقائي (AF)، وزووم آلي متنوع لتجتمع هذه المزايا في عدسة زووم صغيرة الحجم تحافظ على طولٍ ثابت على امتداد مجال التقريب، وتوفر تعبيراً بصرياً وتشغيلاً محسناً للأفلام إلى جانب الصور الثابتة.
عدسة E قياس 15 مم F1.4 G، المكافئ لقياس 35 مم ذي الإطار الكامل: 22.5 مم، توفر تأثير بوكيه جميل ببعد بؤري F1.4، إضافةً إلى دقة عدسات الفئة G في حساس APS-C متنوعة الاستخدامات، مع إمكانيات إبداعية هائلة. وتقدم هذه العدسة الأساسية ذات الحجم الصغير والوزن الخفيف تصويراً ديناميكياً، وأداءً ممتازاً في الضبط البؤري والتحكم، كما أنها عدسة رائعة في الصور الثابتة والأفلام، مع قابلية تشغيلٍ عالية.
فتحة عدسة كبيرة في عدسة أساسية فائقة الاتساع ذات حساس APS-C، عدسة E قياس 11 مم F1.4 G، المكافئ لقياس 35 مم ذي الإطار الكامل: 16.5 مم، توفر دقةً من الزاوية إلى الزاوية، وتأثير بوكيه مبهر، وضبطاً بؤرياً سريعاً وموثوقاً للتعبير الهائل، وصور سيلفي مذهلة. كما تتميز بصغر حجمها وخفة وزنها، وهي مثالية لمدونات الفيديو وتصوير الفيديو أثناء التنقل.
وحول هذه العدسات علق مراد جيبيجيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وإفريقيا: «كل عدسة من العدسات الثلاث الجديدة رائعة بحد ذاتها. حيث اجتمعت سنواتٌ من الخبرة والمعرفة الواسعة في تصميم العدسات، ضمن عدسة E PZ قياس 10-20 مم F4 G لتقديم عدسة زووم آلي من الفئة G توفر أداءً وتشغيلاً بارزين».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"