عادي

شاحنة كهربائية نتاج شراكة بين «ستيلانتيس» و«تويوتا»

17:08 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة ستيلانتيس وتويوتا موتور أوروبا (TME)، الخميس، عن تعزيز شراكتهما الحالية من خلال إبرام اتفاقية لطرح شاحنة تجارية جديدة كبيرة الحجم، بالإضافة إلى نسختها الكهربائية. وتمثل الشاحنة نوع الهيكل الثالث بموجب الاتفاقية، اذ تكمّل مجموعة الشاحنات التجارية الخفيفة، والتي تشمل الشاحنات المتوسطة والآن كبيرة الحجم.
وبموجب هذه الاتفاقية، تزود مجموعة ستيلانتيس شركة تويوتا موتور أوروبا (TME) بشاحنة تجارية جديدة كبيرة الحجم في أسواق أوروبا تحت علامة تويوتا التجارية. وسوف يتم تصنيع الشاحنة الجديدة في مصنعي ستيلانتيس في غليفيتسه بجنوب بولندا، وأتيسا، إيطاليا. ومن المخطط طرح الشاحنة التجارية كبيرة الحجم الجديدة خلال منتصف العام 2024، في أول دخول لشركة TME في قطاع المركبات التجارية كبيرة الحجم.
وعن هذه الاتفاقية، يقول كارلوس تافاريز، الرئيس التنفيذي في ستيلانتيس: «من خلال هذه الشراكة الناجحة وللمرة الثالثة، تُظهر ستيلانتس خبرتها في قطاع المركبات التجارية وفي مجال تطوير تكنولوجيا البطاريات الكهربائية المصممة لدعم مجموعة كاملة من الاحتياجات. كما تعزز هذه الاتفاقية ريادتنا في دول الاتحاد الأوروبي الثلاثين فيما يتعلق بالشاحنات الخفيفة والمركبات منخفضة الانبعاثات، بينما تقترب بنا خطوة من تحقيق أهداف استراتيجية Dare Forward 2030 المتمثلة في أن نصبح الشركة الرائدة عالميًا في مجال المركبات التجارية الخفيفة، من حيث التكنولوجيا والتصنيع وحصة السوق والربحية».
الجدير بالذكر أن التعاون بين ستيلانتيس وتويوتا بدأ في العام 2012 عند طرح تويوتا لشاحنة تجارية متوسطة الحجم تم إنتاجها في مصنع ستيلانتيس في هوردين، فرنسا. وشهد عام 2019 إضافة تنافسية وجذابة إلى قطاع الشاحنات الخفيفة صغيرة الحجم من إنتاج مصنع ستيلانتيس في فيخو، إسبانيا. ويأتي الإعلان عن اتفاقية اليوم ليعزز التعاون الذي يمكّن تويوتا من إكمال فئة الشاحنات التجارية الخفيفة الشاحنات في أوروبا، واستفادة كلتا الشركتين من تحسين تكلفة التطوير والإنتاج.
ومن جانبه، قال مات هاريسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في تويوتا موتور أوروبا: «يسعدنا أن نتمكن من تعزيز هذه الشراكة الناجحة من خلال تقديم شاحنة تجارية جديدة كبيرة الحجم، والتي تعد إضافة مهمة لمجموعتنا من الشاحنات التجارية الخفيفة لعملاء تويوتا في أوروبا. وسوف تساهم هذه الفئة الجديدة من الشاحنات الجديدة في تحقيق أهداف النمو والتوسع لدى تويوتا فيما يخص فئة الشاحنات التجارية، إلى جوار موديلات Hilux Pick-Up وProace وProace City، مما يمكن تويوتا من توفير حلول تنقل متنوعة في مختلف القطاعات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"