عادي

فشل «تيرا» قد يكون نهاية لمعظم العملات المستقرة

19:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العملات المشفرة

قال المؤسس المشارك في إنشاء عملة «تيثر» إن العملات المستقرة مثل terraUSD، التي انهارت وأرسلت موجات صدمة عبر سوق العملات المشفرة، من غير المرجح أن تستمر.
والعملات المستقرة هي نوع من العملات المشفرة التي عادة ما تكون مرتبطة بأصل حقيقي مثل TerraUSD التي كان من المفترض أن تكون مرتبطة بالدولار. 
في حين أن العملات المستقرة مثل التيثر وUSD Coin مدعومة بأصول حقيقية مثل العملات الورقية والسندات الحكومية من أجل الحفاظ على ربط عملتها بالدولار، فإن TerraUSD كانت تحكمها خوارزمية.
وفقدت العملة ربط عملتها بالدولار، وقد أدى ذلك أيضاً إلى موجة بيع في العملة الشقيقة «لونا» التي فقدت جميع قيمتها. وأدت الكارثة إلى تحذيرات من أن العملات المستقرة قد لا يكون لها مستقبل.
وأوضح ريف كولينز، المؤسس المشارك لشركة الرموز الرقمية «بلوك في»: «من المؤسف أن الأموال ضاعت، ومع ذلك، لم يكن ذلك مفاجأة. إنها عملة مستقرة مدعومة بخوارزميات. لذا فإن وراءها فقط مجموعة من الأشخاص الأذكياء الذين يحاولون معرفة كيف يربطون شيئاً ما بالدولار.
وأضاف: سحب الكثير من الناس أموالهم في الأشهر القليلة الماضية، لأنهم أدركوا أنها ليست مستدامة. لذلك كان لهذا النوع من الاصطدام تأثير تسلسلي، وستكون على الأرجح نهاية معظم العملات المستقرة». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"