عادي

محمد بن سلطان: ثقتنا بلا حدود في فريقي أبوظبي والشارقة للفورمولا1

21:30 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد بن سلطان

الحوسني: استعدينا مبكراً وطموحنا منصة التتويج

وجه الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، التحية والمؤازرة إلى الفرق الإماراتية «أبوظبي للزوارق السريعة - الشارقة» المشاركة في الجولة الأولى لبطولة العالم لزوارق الفورمولا1، التي تنطلق أولى جولاتها الجمعة في مدينة ماكون الفرنسية.

وأكد الشيخ محمد بن سلطان، أن مشاركة فريق أبوظبي تمثل طموحاً جديداً من أجل الفوز بالألقاب في البطولات العالمية بمحطاتها المختلفة، وقال: «ثقتنا بلا حدود في فرق الإمارات لتحقيق إنجازات كبرى كما عودتنا من قبل، وننتظر من مشاركة الفريقين تحقيق المراكز الأولى، وصعود منصات التتويج التي يعرفونها جيداً، لتكون استمراراً للصفحات المضيئة التي يكتبها الفريقان في سجل إنجازات الرياضة البحرية للإمارات».

وأشار الشيخ محمد بن سلطان، إلى أن فريق أبوظبي يضم مواهب مميزة وكوادر وطنية مؤهلة للوصول للمنصات، وقال: «يزخر الفريق بالعديد من أبطال البحر الذين مثلوا الإمارات في السنوات الماضية، وحققوا الكثير من الألقاب، والآن ننتظر منهم الاستمرار على نفس النهج والتفوق الذي عهدناه في مواسم سابقة في كافة البطولات الدولية».

وأكد الشيخ محمد بن سلطان، القيمة الكبيرة التي يمثلها فريق أبوظبي للرياضات البحرية الإماراتية من خلال إنجازاته العالمية السنوية، التي تضمن حضوراً قوياً لاسم الإمارات على الساحة الرياضية العالمية، وأن عطاء الفريق مستمر في إنتاجه للكوادر المبدعة.

1
زوارق أبوظبي تأمل بإنجاز جديد

ويبدأ الفريقان مشوارهما الجمعة في بطولة العالم لزوارق الفورمولا1؛ حيث تبدأ إجراءات الفحص الفني والتسجيل الرسمي في الجولة لكافة الفرق المشاركة، ومن المقرر أن ينطلق سباق أفضل زمن وتصفيات السرعة السبت والذي سيحدد مراكز الزوارق في انطلاقة السباق الرئيسي للجولة والذي سينطلق الأحد ليكون ختام الجولة الافتتاحية من البطولة.

ويسعى فريق أبوظبي إلى تحقيق المراكز الأولى بزورقيه الأول بقيادة المخضرم ثاني القمزي، والثاني بقيادة شون تورنتي، من أجل رفع رصيد إنجازات النادي التي بلغت 7 ألقاب في البطولة بداية من عام 1997.

وكانت مياه نهر ماكون استضافت في 2018 منافسات إحدى جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، والتي شهدت إحراز راشد القمزي من نادي أبوظبي للرياضات البحرية المركز الثاني في هذه الجولة.

1
زورق الشارقة

فريق الشارقة

وغادر فريق الشارقة للزوارق السريعة التابع لنادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية إلى فرنسا للمشاركة في البطولة، وهي تضم أحمد الحوسني مدير عام نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية والمتسابق الفنلندي سامي سيليو، والمتسابق الهولندي فرديناند، والمتسابق الاحتياطي مانع المرزوقي.

1
أحمد الحوسني

وأكد أحمد الحوسني مدير عام نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، أن مشاركة فريق الشارقة تأتي انطلاقاً من حرص النادي على استكمال مشوار المشاركات الدولية للفريق في مختلف البطولات العالمية، مؤكداً أن الفريق على أتم الاستعداد والتركيز، والحرص على بدء الإعداد المبكر للبطولة من أجل التأكيد على جاهزية ولياقة المتسابقين قبل انطلاق أولى الجولات في فرنسا الجمعة.

وعبر مدير عام نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية عن تمنياته للفريق بالفوز، وحصد المزيد من الميداليات كعادته سنوياً، ومواصلة تحقيق الانتصارات والأرقام المميزة، كما تمنى التوفيق لفريق أبوظبي المشارك في البطولة الذي حقق لقب البطولة لثلاثة مواسم متوالية من عام 2017 وحتى 2019، وسبع مرات عبر تاريخ مشاركاته منذ عام 1997.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"